. أنظر، حافظ إبراهيم (شاعرالنيل) ـ الدكتور عبدالحميد الجندى ـ دارالمعارف ـ ط 2 مصر
8619 م (الوطنيات) 152-417 و (بين حافظ وشوقى) 193-218
15. شوقى أو صداقة اربعين عاما/100 ـ والنقد الأدبى الحديث تأليف الدكتور على جابر
المنصورى ص 74-51
16. نشأت فى أمريكا الشمالية، والجنوبية، وكانت نتيجة طبيعية لهجرة هؤلاء الأدباء من جراء
الظروف الإقتصادية والسياسية فى لبنان آنذاك
17. ايضا المصد رالسابق ص 50
18. الشعر والشعراء فى العراق (1900 م ـ 1958 م) ـ أحمد أبوسعد ـ دارالمعارف لبنان 1959 م
[tr align="Center"][td]
19. النقد الأدبّى الحديث / 52 [/td][/tr]</TABLE>20. ديوان الزهاوى / 229 نقلاً من النقد الأدبّى الحديث ص 52
[tr align="Center"][td]
21. المصدر نفسه/ 230. [/td][/tr]</TABLE>[tr align="Center"][td]22. المصدر نفسه / 23. [/td][/tr]</TABLE>[tr align="Center"][td]23. المصدر نفسه / 233 [/td][/tr]</TABLE>[tr align="Center"][td]24. ديوان الرصافى، مطبعة الإستقامة،ط 6، القاهرة1379 ه نقلاً عن النقد الأدبى الحديث ص [/td][/tr][tr align="Center"][td]53 [/td][/tr]</TABLE>[tr align="Center"][td]25. المجموعة الشعريّة الكاملة: محمّد مهدى الجواهرى، مطبعة دارالطليعةـ ط - بيروت 8619 [/td][/tr][tr align="Center"][td]م / 2 / 7-2 [/td][/tr]</TABLE>[tr align="Center"][td]26. رفيق شاعرالوطن ـ خليفة عمر التليسى ط 3 - مالطا 6197 م (الشعر الحديث) والقوافى، [/td][/tr][tr align="Center"][td]ص 25 - 30، والنقد الأدبى الحديث ص 58 ـ 16 [/td][/tr]</TABLE>27. القديم والجديد فى الشعرالعربى الحديث ـ الدكتور واصف أبوالشباب ـ درالنهضة بيروت
841 ه / 1988 م الفصل الرابع (جماعة المهجر) 341-172
28. ديوان: صيغة فيعال من التدوين ومعناها: إنّ هؤلاء الشعراء دوّنوا شعرهم و كتاباتهم فى كتاب
واحد سُمّى ـ (الديوان). ثمّ انتقل هذا الإسم،إلى اتّجاه هؤلاء الشعراء ـ فى الشعر، ولمّا كان هذا الإتجاه بشكل مدرسة، سمّيت ـ (مدرسة الديوان) ضَحّت كثيرا من الشعراء فى مقدّمتهم عبدالرحمن شكرى (1958 م) و عبّاس العّقاد (6419 م) والديوان أساسا كتاب ألّفه العّقاد (محمود عبّاس 6419 م)، والمازنى (إبراهيم عبدالقادر 9419 م) و أو دفاعيه بعضا من شعر هما، وبعضا مما كتباه من مقالات نقدّيه. راجع الديوان عبّاسى محمودالعقّاد والمازكنى، مطابع الشعب ـ الطبعة الثاثقة ـ القاهرة ـ بلاتاريخ.
29. شوقى و قضايا العصر والحضارة ـ الدكتور حلمى على مرزوق ـ درالنهضة العربيّة ـ بيروت
1981 م / 361 ومابعدها
30. ديوان الخليل ـ خليل مطران ـ مطبعة درالهلال ـ مصر 9419 م، / 97-100
[tr align="Center"][td]
31. أبوللّو: أساسا أحدآلهة اليونان، وكان لأحدقساوسته ابنة أسمها (كريزس CRYSIS) [/td][/tr][tr align="Center"][td]إختطفها القائد اليونانى (أجاممنون)، قغضب أبوللو ونشر الطاعون فى الجيش اليوناني أثناء حرب طروادة فى الإلياذة ثمّ سمّى هؤلاء الأدباء أوّل مجلّة لهم أصدروها بهذا لإسم ثمّ انتقل هذا الإسم ليصبح مصطلحا لمدرسة أدبيّة إحتوت نتاج مَن انتمى إليها فيما بعد مِن الأدباء. [/td][/tr]</TABLE>32. ألقديم والجديد فى الشعر العربى الحديث ـ الدكتور واصف أبوالشباب (جماعة أبوللّو)، 12
ـ 241
33. المصدر السابق ص 121-241
34. الأدب العربى الحديث (خفاجى) ـ الجزء الثانى ـ (مدرسة أبوللّو) 4-3 والنقد الأدبى
الحديث ص 76-72
35. هذه الفاظ مستلة فى أعلّبها من الأساطير القديمة، ومن الطبيعة من فضائها الخارجى
36. النقد الأدبى الحديث ص 70-71
37. أصول النقد الأدبى تأليف احمد الشائب ص 441-461 و النقد المنهجى عندالعرب الدكتور
محمدمند و ص 375-377
38. أصول النقد الأدبى ص 541
39. فى النقد الأدبى للدكتور شوقى ضيف ص 31-33 و اصول النقد الأدبى ص 541-461
40. نفس المرجع ص 741-841