الشاعر عبد القوى الأعلامى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالأحداثموسوعة الأعلامى الحرةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يسرى محمد جاد
مراقب عام
مراقب عام
يسرى محمد جاد

ذكر
العمر : 63
عدد الرسائل : 5625
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 210
بلد الإقامة : جمهورية مصر العربية
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 1111111
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 9710
نقاط : 10704
ترشيحات : 62
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 311

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime3/12/2009, 20:28

هذا الموضوع

قد يتعرض للغلق

أو للحذف أو

للنقد

ففى كل الأحوال رأيكم يهمنى وقراركم أوافق عليه

الموضوع

الداعيه الأستاذ / عمرو خالد

هذا الرجل الحاصل على شهادة عليا والذى يشاهده الكثير من الشباب

والكثيرات من الشابات

والذى أصبح له جمهور وأحبه الكثير

هذا الداعيه أنا شخصيا منذ أن شاهدته لم أحبه ولم يعجبنى فى حديثه الغريب

وفى حركاته وفى أدائه وفى إبتسامته الملازمة له

وفى طريقته وتمثيله

والفاظه الغريبه

مثل قوله ( النبى كان بيهزر )

( النبى قال للصحابه أنا مش قادر أحمل الرساله وحدى )

( رجاله وستات مفيش بينهم حواجز مجتمعين فى دار الأرقم بن أبى الأرقم )

قوله عن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال عن النساء انهن ناقصات عقل ودين

( مش يمكن كان بيهزر معاهم )

قوله ( بص النبى بيعمل إيه )

وقوله ( بص النبى هيعمل معاه النكته دى )

قوله عن رب العزه سبحانه وتعالى

( تبدأ تعبده وتحس بيه ) هل هذا القول يقال عن الخالق جل وعلا شأنه ؟

وقوله فى محاضرة له بعنوان التوبة على قناة الشارقة الفضائية

( إن الله يتلذذ بتوبة العبد )

أستغفر الله العلى العظيم مما قال

وقوله ( الله يسهر الليل )

سبحان الذى لا تأخذه سنة ولا نوم

سبحان المنزه عن كل شيئ

وقوله ( الله قاعد ينتظرك حتى تتوب )

أستغفر الله العلى العظيم

قوله عن الرسول الكريم بمناسبة الحيض عند النساء

( ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يأخذ الإناء من السيدة عائشة بعد شربها منه

وهى حائض ثم يبحث عن موض شفتيها ثم يضع (شفايفه على شفتيها ويشرب )

علشان يقول لها أنا مفيش عندى مشكله ومنفعل معاك عاطفيا )

ياعمرو ياخالد

هل هذا يليق بالرسول صلى الله عليه وسلم وزوجته السيدة عائشة رضى الله عنها

أين الإحتشام عند الكلام عن جناب الرسول العظيم الذى لا ينطق عن الهوى

إن طريقة هذا الدكتور فى الدعوة لا تعجب من يغار على دينه

ونحمد الله أن ظهر له من يرد عليه فى ذلك

أدعوكم للبحث والتحرى ومشاهدته وسماعه

ثم أدعوكم للبحث والتحرى لمشاهدة الرد عليه

ثم المقارنه بين هذا الداعية الغريب فى الفاظه التى لا تعجبنا حيث هى

غير محتشمة ولا تليق أبدا فلو كان يتحدث عن وزيرأو ضابط صغير

لخاف على نفسه من العقاب والمساءلة القانونية

والذى ظن الكثير أنه يدعو بطريقة جديدة سهلة وإنما قد إبتكرها لتصل

للمشاهد أو للمستمع بسهولة وبحب حتى يقتنع وحتى يعرف أن الإسلام دين يسر

فبدأ هو بالحركات والأداء التمثيلى الممل ( والبايخ بالعربى )

وبدأ يستخف دمه ويقول ( متيجوا نعيط شويه ياجماعه )

فبدأ ينطق بلسانه ألفاظا لا تليق بجناب الرسول صلى الله عليه وسلم

وبدأ يدخل علينا كلمات غريبة عنا لم نسمعها سابقا من علماؤنا الكبار

لمن المفروض أن اؤيد كلامى بمستندات حتى تروها

ولكنى أقول لكم أدخلوا على اليوتوب بأنفسكم

واكتبوا ( أقوال عمرو خالد والرد عليها )

فسترون بأنفسكم وتشاهدون ما يقول سيادته فى حق

الحبيب صلى الله عليه وسلم

بل أخطاء كبيرة جدا فى حق الخالق جل وعلا شأنه

( أستغفر الله العلى العظيم )

إن هذا الدكتور يجب عدم مشاهدته أو الإصغاء إليه فهو لا يدل

على فائدة ولا يدعو ولا يتحدث بما يليق من أدب وحديثه ممل

ورأيه الشخصى يجب أن يكون لنفسه لا يقوله لنا

فمنا من يعرف ومنا من لا يعرف

والذى لا يعرف قد ينقل كلامه الغير لائق لأسرته

أو قد يصدقه الناس البسطاء أمثالى

ووجب على المتخصصين الدارسين

أن يواجههوه ويراجعوه

حتى يعود أو يمتنع


وبناقص هذا الذى يتطاول على الرسل

( أنا محتفظ بالفيديو له وللسادة العلماء الذين ردوا عليه )





عدل سابقا من قبل يسرى محمد في 3/12/2009, 21:03 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يسرى محمد جاد
مراقب عام
مراقب عام
يسرى محمد جاد

ذكر
العمر : 63
عدد الرسائل : 5625
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 210
بلد الإقامة : جمهورية مصر العربية
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 1111111
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 9710
نقاط : 10704
ترشيحات : 62
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 311

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime3/12/2009, 20:41

بعض المنقولات عن عمرو خالد


متفرقات من زلات عمرو خالد


قال عمرو خالد في كتابه المسمى "أخلاق المؤمن"ص51: "فحينما تزوج النبي صلى الله عليه و سلم مارية المصرية..."اهـ.
الرد:


من المعلوم عند أصغر طلبة العلم أن مارية هذه لم تكن زوجة للنبي عليه الصلاة و السلام إنما كانت سُرّية تسرّى بها بعد أن أهداه إياها المقوقس و كانت جارية فدخل بها رسول الله صلى الله عليه و سلم من غير عقد زواج لأنها كانت سُرَّية كما بَيَّنا و كانت تعرف باسم مارية القبطية رضي الله عنها.

-يقول عمرو خالد في كتابه المسمى "أخلاق المؤمن" ص71: " كانت لسيدنا علي زوجة أخرى بعد وفاة السيدة فاطمة فكان يجلس مع ابنه من هذه الزوجة و هو محمد ابن الحنفية"اهـ.

الرد:

الحنفية هذه لم تكن زوجة لسيدنا علي إنما كانت سُرّية دخل بها سيدنا علي من غير عقد زواج لأنها كانت بالأصل أَمَة مملوكة (جارية) و هذا معلوم في التاريخ الإسلامي.

-يقول عمرو خالد في كتابه المسمى "أخلاق المؤمن" ص69 تحت عنوان "أثر الكذب يوم القيامة: وجوههم مسودة...من يا ترى!؟: " إياك أن تكون بعد كل هذا مُصِرٌّ على الكذب، و إياك أن تكوني مصرَّة... ءاية يرجف منها القلب، و يندى لها الجبين، فاقرأها و تعوذ بالله...

يقول تعالى:{ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِين (60)} [ سورة الزمر] " اهـ.

الرد:

هنا أيضًا يخلط عمرو خالد بين الكذب على الله الذي هو كفر و بين مطلق الكذب و منه ما يكون من الصغائر.

فالكذب على الله هنا يا عمرو معناه أولئك الذين نسبوا إلى الله الولد و الزوجة و الشريك و الحجم و الشكل و المكان و الجهة و كذلك الذين

يحرفون شرع الله فهؤلاء الذين تسود وجوههم يوم القيامة و ليس من كذب مجرد كذبة فأخبر بخلاف الواقع في أمور الدنيا فلو كان الأمر كما تقول يا عمرو فمن يسلم من الناس في هذا العصر إلا القلة النادرة.

-قال عمرو خالد في كتابه المسمى "أخلاق المؤمن" ص202: "انظر إلى رحمة الله تبارك و تعالى بنا حتى نتصف بصفات الرحمن الرحيم" اهـ.

الرد:

لا يجوز أبدًا أن يقال إنّ المخلوق يتصف بصفات الخالق لأن صفات الخالق أزلية أبدية لا حد لها، و كما أن ذاته لا يشبه ذوات المخلوقين فصفاته لا تشبه صفات المخلوقين.

فالله تعالى يتصف بالرحمة و رحمته التي هي صفته لا تشبه رحمة المخلوقين فرحمة الله أزلية أبدية أما المخلوق فرحمته حادثة مخلوقة محدودة فهذا اتفاق في اللفظ و ليس اتفاقًا في المعنى فلذلك لا يجوز أن يقال إن العبد يتصف بصفة من صفات الرب حاشا و كَلاَّ، و كذلك صفة العلم و القدرة و الإرادة و سائر الصفات قال تعالى { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ (11)} و قال تعالى { فَلاَ تَضْرِبُواْ لِلّهِ الأَمْثَال (74)} و قال الإمام أبو جعفر الطحاويُّ:" و من وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر"، و أما حديث تخلقوا بأخلاق الله فهو غير صحيح.

-قال عمرو خالد في كتابه المسمى " أخلاق المؤمن" ص208:" سرق أحد الرجال فأخذوه إلى سيدنا عمر بن الخطاب فقال الرجل لعمر أقسم بالله هذه أول مرة فقال عمر كذبت إن الله لا يفضح عباده من أول مرة...."اهـ.

الرد:

هذه القصة ليست صحيحة لا سندًا و لا متنًا فهي مكذوبة و فيها مخالفة صريحة للشرع و الدليل على ذلك أن إبليس كان مؤمنًا و عصى الله بالتكبر على أمر الله و كفر باعتراضه عليه و هذا أول كفر لإبليس و مع ذلك الله فضحه من أول مرة فماذا تقول يا عمرو؟! و الأمثلة على ذلك كثير.

-قال عمرو خالد في كتابه المسمى "أخلاق المؤمن" ص209: " إن سيدنا ءادم حينما عصى الله و أكل من الشجرة ندم و لكنه لم يكن يعرف كيف يتوب"اهـ. { فَتَلَقَّى آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ (37)} [ سورة البقرة ] إن قالها يتوب الله عليه و يغفر له.

الرد:

هذا طعن في سيدنا ءادم عليه السلام و لولا أنه عالم بكيفية التوبة لم يقل الله تعالى فتاب عليه. بل أنت يا عمرو خالد الجاهل بكيفية التوبة لا نبي الله ءادم فإنّ ءادم أقلع عن الأكل من الشجرة و ندم على ذلك مع العزم على أن لا يرجع إلى هذا الأمر و ليست التوبة غير هذا فاعرفْ هذا يا أيها المتعالم الذي لا يتحاشى تجهيل نبي من أنبياء الله تعالى ليُظهر أمام الناس أنه يعلم ما لا يعلمه غيره فالله المستعان و هو المسئول أن يقيَ المسلمين فتنته ءامين.

-قال عمرو في كتابه المسمى "أخلاق المؤمن" ص313: " جاء شيخ كبير إلى سيدنا إبراهيم عليه السلام فدعاه سيدنا إبراهيم إلى الطعام و أوقد النار لينضج الطعام فجاء هذا الشيخ الكبير و سجد أمام النار لأنه كان يعبدها فقال له سيدنا إبراهيم قم أتعبد النار فقام الرجل و خرج فأرسل الله جبريل إلى سيدنا إبراهيم " يا إبراهيم لم تتحمله ساعة و أنا أتحمله ستين عامًا فجرى إبراهيم خلفه سيدنا إبراهيم و قال هلمّ إلى الطعام فقال الشيخ لمَ؟ فقال إبراهيم لقد عاتبني ربي فيك فقال الشيخ إله رحيم لا بد أن يعبد و أسلم الرجل"اهـ.

الرد:

هذه القصة من الإسرائيليات التي لا أصل لها من ناحية الرواية. أما من الناحية الشرعية فلا يجوز نسبة التحمّل إلى الله فلا يقال تحمَّل فلانًا لأن ذلك من صفات المخلوقين إنما يقال الله يمهل فلانًا.

ثم ان انكار المنكر واجب كما هو معلوم فاذا يأس الشخص من قبول الكافر للحق بعد نصحه فأخرجه من بيته فأي بأس في ذلك ؟! ولأي شئ يبقيه عنده ولأي مصلحة وهو يائس من قبوله للحق؟! وإذا لم يغضب النبي لله فمن يغضب إذا؟! وإذا لم ينكر نبيٌ المنكر فمن ينكره إذا؟! ثم أي منكر أكبر من أن يشرك شخص بالله تعالى ويكفر به؟!

وقد كان سيدنا ابراهيم يكسر الاصنام التي ينحتها أبوه؟! أفيريد عمرو خالد أن يكون أنبياء الله مثل المداهنين الذين يركضون خلف الدنيا فيصادقون الكافر والمؤمن بلا تفريق طمعاً بقروشٍ زائلة؟! هيهات هيهات إنما قلوب الأنبياء معلقه بطاعة الله تعالى يحبون في الله ويعادون في الله يعلم ذلك من اطمأن قلبه بالإيمان ويخالف ذلك من سكن الكفر قلبه ولهث خلف الدنيا وإن أظهر خلاف ذلك.

ثم إذا كان الامر كما تقول يا عمرو فلماذا أرسل الله النبيين والمرسلين ولم أمر المجاهدين بالجهاد في سبيل الله.

ثم لماذا لم يعاتب الله محمد بزعمك على قتاله لكفار قريش وأهل تبوك وأهل مؤتة وغيرهم ألم يقل الله تعالى:{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ (73)}[ سورة التوبة].

بل ثبت في صحيح البخاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غزا بني المصطلق وهم غارون أي لا علم لهم، فما أبعد كلامك يا عمرو عن دين الله تعالى.

ـ يقول عمرو خالد في كتابه المسمى"اخلاق المؤمن"ص 216 عن سيدنا موسى: "يهرب خارج مصر 10 سنوات يرعى الغنم في مدين"اهـ.

الرد:

لا يجوز نسبة الهروب للأنبياء لأن نسبة الهرب بلا قيد في لغة العرب تتضمن الوصف بالجبن وهذا تنقيص لهم ولو قال يفر منهم لكان صواباً كما قال الله تعالى حاكياً عن موسى: {فَفَرَرْتُ مِنكُمْ لَمَّا خِفْتُكُمْ (21)} [سورة الشعراء] أي ذهبت من هناك لأخلص من أذاكم فالفرار منه ما هو

ممدوح ومنه ما هو مذموم فالممدوح كما ورد في الآية ءانفة الذكر وكقوله تعالى: { فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (50)} [سورة الذاريات].

و أما الفرار المذموم كقوله تعالى: {إِن يُرِيدُونَ إِلَّا فِرَاراً (13)} [سورة الاحزاب].

أما الهرب بلا قيد في لغة العرب فلا يعرف الا في الذم لذلك لا يجوز نسبته للأنبياء ولم ترد هرب في القرءان الكريم الا في موضع واحد وهي على سبيل الذم قال الله تعالى حاكيا عن الجن { وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن نُّعجِزَ اللَّهَ فِي الْأَرْضِ وَلَن نُّعْجِزَهُ هَرَباً (12)} [سورة الجن].

قال عمرو خالد في كتابه المسمى "أخلاق المؤمن" ص 222:" خرج النبي صلى الله عليه وسلم مع اصحابه وكان معهم الجمال يركب عليها الصحابيات وكان من ضمن الصحابة صحابي اسمه انجشه كان يقود الابل وكان له صوتاً جميلاً فبدأ ينشد الأناشيد الإسلامية بصوت عذب رقيق من حلاوة الصوت بدأت تتمايل الجمال فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "يا انجشة رويدك سوقا بالقواقير""اهـ.

الرد:

إن انجشة صار يحدو والحداء نمط من الشعر العربي تهتاج له الابل فتشتد بالعدو، فمن أين جاء عمرو بالأناشيد الإسلامية ونتحداه أن يثبت ذلك في مرجع.

ومن أين جاء بأن الإبل صارت تتمايل بل إنها صارت تشتد بالعدو السريع.

وقوله وكان له صوتاً جميلاً خطأ نحوي على عادة عمرو.

قال عمرو خالد في كتابه المسمى" عبادات المؤمن" ص 233: "يقول الإمام علي بن أبي طالب لو قيل لي يوم القيامة سنجعل حسابك لأبيك وأمك لرفضت، لأن الله سيكون أرحم بي من أبي وأمي "اهـ.

الرد:

هذا الكلام مكذوب على علي ولا أصل له على الإطلاق ثم كيف

يرفض علي رضي الله عنه بزعمك يا عمرو أمر الله وهو من رءوس أتقياء هذه الامة كيف يقول لرفضتُ وهل يرفض عليٌ أمر الله إذا أمر.

وهو لم يرفض أوامر الله في الدنيا بل صبر على الطاعة وصبر عن المعصية وصبر لامر الله تعالى فهل يرفض أمر الله إذا أمره به يوم القيامة؟! والله لا يأمر بمنكر قط قال تعالى { إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ (90)} [سورة النحل] وقال ايضاً: {وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَر (90)ِ} [سورة النحل] فاعرف ماذا يخرج من رأسك يا رجل.

قال عمرو خالد في شريط مسجل:" صلاة النوافل تقوم مقام القضاء".

الرد:

إن هذا الرجل يزعم أنه لا يفتي ثم يفتي بل يتوغل في الإفتاء وليته يفتي بحق بل يفتي بالباطل بكلام لم يسبق إليه كهذه الفتوى العجيبة المصادمة لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث ثبت في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:" من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك". فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إنه لا كفارة لها إلا قضاءها وعمرو خالد يقول أن النفل يقوم مقامها فبكلام من نأخذ، هذا وقد انعقد الإجماع على ذلك كما نقله النووي وغيره أنه لا يقوم مقام القضاء شيء سواء ترك الفرض ناسياً أم بسبب النوم أم عامداً.

ونقل الحافظ ابن حجر في شرح البخاري عن بعض الأفاضل أنه قال: " من اشتغل بالفرض عن النفل فهو معذور ومن اشتغل بالنفل عن الفرض فهو مغرور " اهـ وصدق

ـ قال عمرو خالد في مقابلته مع القناة المسماة " إقرأ " في مطلع تموز (يوليو) 2002 مع برنامج يسمى " مجلة المرأة المسلمة" ورداً على مكالمةٍ هاتفية قال ما نصه: "مش عايزة تتحجبي مفيش مشكلة ولكن احذرى الملابس الضيقة".

الرد:

كيف لا يكون بترك الحجاب مشكلة وهو فرض بالإجماع حيث

أن جميع بدن المراة الحرة عورة ما عدا الوجه والكفين ومن قال أن الملابس الضيقة أخطر من ترك الحجاب.

فالملابس الضيقة إن لم تكن شفافة فهي مكروهة لا يصل لبسها إلى حد الحرمة وأما خروجها أمام الرجال غير المحارم كاشفة لشعرها أو لعنقها أو لساقها حرام لا شك فيه فكيف يجعل عمرو خالد المكروه أشد من الحرام ويجعل الحرام أمراً هيناً ليس فيه مشكلة على حسب تعبيره، فإن لم يكن الجهل هكذا فكيف يكون؟!

قال عمرو خالد في برنامج مسمى "ونلقى الاحبة": "علشان خاطر ربنا".

الرد:

لقد دأب عمرو جالد أن ينسب إلى الله ما لا يليق وذلك بعد أن نسب له القعود والسهر والتلذذ والوقوف ها هو ينسب له الخاطر.

والقاعدة التي سبق وكررناها مراراً أنه لا نثبت لله إلا ما أثبته لنفسه ولا يجوز أن نصف الله إلا بما وصف به نفسه مما ثبت في الكتاب والسنة أو أجمعت عليه الأمة ولا يقبل في ذلك كلام لم يرد به نص ولا إجماع فكيف بنسبة ما لا يليق إلى الله تعالى ونحو ذلك فإن هذا مخالف مخالفة صريحة للشرع قال الإمام أحمد رضي الله عنه:" مهما تصورت ببالك فالله لا يشبه ذلك" اهـ، وقال الإمام أبو جعفر الطحاوي:" ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر" اهـ، ولو قال (رضى ربنا) لما اعترضنا عليه ولكنه سلك مسلك الجهلة بأصول الدين وهل ينضح الإناء إلا بما فيه؟!


................................................




تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Showthread




تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 161




هنا



وهنا


وهنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم عبد القوي
__________
__________
أكرم عبد القوي

ذكر
العمر : 57
عدد الرسائل : 23180
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 210
بلد الإقامة : مصر
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Profes10
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 3011
نقاط : 37122
ترشيحات : 136
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 411

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime4/12/2009, 00:19

أستاذي العملاق في فكره يسري بك

مع كل خط تخطه بيمينك يزداد إعجابي واندهاشي بك وبموهبتك

ولكن يا أستاذي فالتسمح لتلميذك الصغير قدرا بجوارك

أن أقول في هذا الشأن



عمرو خالد تاب علي يديه الألوف المؤلفة من العاصين

وإن أخطا في قول أو موقف أو مواقف إنما هو خطأ المجتهد


وهناك حملة ضخمة جدا يقودها بعض السلفيين أقول ( بعض ) منذ عامين تقريبا ضد عمرو خالد


وهنا في هذه الحملة أستحضر قول قرأته في كتاب إحياء علوم الدين يقول فيه الإمام الغزالي رحمه الله


( إن العلماء أشد تناطحا من التيوس )


لفك الإشكالية أيضا في هذا اللفظ

فهو لم يشبه العلماء بالتيوس حاشا أن يقول ذلك


بل شبه تناطحهم والفرق كبير

وهذا حال العلماء منذ قديم الأزل في كل ربوع الدنيا

ويكفي عندما فاز زويل بجائزة نوبل قرأت بعيني علماء مصريين قالوا علي صفحات الجرائد

( يعني إيه زويل إحنا عندنا ميت زويل زيه . ويطلع إيه زويل ده )

الكثير من المشايخ الذين يهاجمون عمرو خالد وينتظرون زلاته لم يخدموا الإسلام واحد علي مليون كما خدمه عمرو خالد


ولم يقدموا حتي اليوم جديد قدمه عمرو خالد


لقد اخترق عمرو خالد فئات لم يستطيع أحد أن يقترب منها سويس الشيخ شعراوي


وهي فئة الفنانين


فقد تاب علي يديه الكثيرون منهم


أما هؤلاء المشايخ المتتبعين لسقطاته كان أولي بهم أن يتصلوا عليه وليس الأمر بالصعب عليهم ويوجهوه بالخطأ


لا أن يحاربوه أو حتي ينصحوه علي الملأ


فها ليس من أخلاق العلماء


أستاذي الكبير يسري بك


أراك وقعت دون قصد فيما وقع فيه آخرين بحسن نية


طريقة عمرو خالد لا تعجبك


ولا تعجبني


ولكنها تعجب الملايين

عمرو خالد أخطأ


فوجب تصويبه لا تحقيره



تقبل مني كلماتي أستاذي

فأنا مازلت وسأظل إن شاء الله تلميذ لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رأفت الجندى
المدير الإداري
المدير الإداري
رأفت الجندى

ذكر
العمر : 65
عدد الرسائل : 9511
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 210
بلد الإقامة : الفيوم
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Profes10
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه S3eed10
نقاط : 13230
ترشيحات : 29
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Awfeaa10

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime4/12/2009, 01:38



أخى بسرى بك

قرأت موضوعك أكثر من مرة وجلست أفكر فيه

وجدت أن الرجل لم يحرم حلال أو يحلل حرام لم يفتى بفتوى أخطأ فيها كما فعل الكثير

كل ما يقال هو زلة لسان قد يقع فيها الكثير والكثير ويقع فيها علماء النحو والبلاغة

يكفيه أنه قد تاب على يديه الكثير والكثير كما ذكر استاذنا الفاضل أكرم بك

أدخل على موقع عمرو خالد (http://amrkhaled.net/intro)

وسوف تغير رأيك فيه إلى الخير
لماذا إنقلبت الدنيا عندما قال عمرو خالد (زلة لسان ) ولم تنقلب الدنيا عندما تكلم فاروق حسنى وزير الثقافة وحسين فهمى عن الحجاب ؟؟ أخى الكريم إنها حرب ضد علماء المسلمين

لا تشارك فيها يا أخى الكريم !!!!!!

شكرا أخى الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alalamy1.yoo7.com/montada-f27
يسرى محمد جاد
مراقب عام
مراقب عام
يسرى محمد جاد

ذكر
العمر : 63
عدد الرسائل : 5625
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 210
بلد الإقامة : جمهورية مصر العربية
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 1111111
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 9710
نقاط : 10704
ترشيحات : 62
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 311

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime4/12/2009, 02:05


اقتباس :
عمرو خالد تاب علي يديه الألوف المؤلفة من العاصين

وإن أخطا في قول أو موقف أو مواقف إنما هو خطأ المجتهد

أخى الحبيب الأستاذ أكرم عبد القوى

هذا الرجل وإن كان قد تاب على يديه الكثير فهذا لا يعفيه من المسؤولية

فقد كرر جمله الغير لائقة فى حلقات كثيرة وأنا أعلم أنه أراد

تبسيط الشرح والتجديد فيه ليكون للمتلقى كالوجبة الدسمة ولكنها سريعة الهضم

ولكن هؤلاء الذين تابوا على يديه

ألم يسمعوا كلماته وتعبيراته مثلا عن الرسول صلى الله عليه وسلم

أنه ( عمل حركة ) ( قال نكته ) أو ( بيهزر )

المصيبة هنا أن هناك الآلاف والملايين يأخذون المعلومة ويحفظونها عن ظهر قلب

ولو قلت لمن تابوا على يديه أنها زلة لسان لردوا عليك أنه عالم ولا يخطئ

وأن قوله سليم وذلك لأنهم ( تقريبا تبرمجوا على ما قال )

من شدة إعجابهم به كداعية

أنا حقيقة لا أكره عمرو خالد ولكن لا تعجبنى طريقته نهائيا

كما أن صدرى قد ضاق لدرجة كبيرة منه بسبب كلماته

( الله يسهر الليل ) ( الله قاعد ينتظر العبد )

إن الشيخ الشعراوى رحمة الله عليه

تاب على يديه الكثير وكانت الملايين تحبه وكان هناك أيضا من يقول أنا لا أفهم

من درسه كثيرا لأن كلماته صعبه على فهمى

ولكن لم يختلف إثنان على أن هذا الرجل لم يتلاعب بألفاظ ولم ينطق بكلمة لا تليق

اقتباس :
الكثير من المشايخ الذين يهاجمون عمرو خالد وينتظرون [color=red]زلاته

لم يخدموا الإسلام واحد علي مليون كما خدمه عمرو خالد

أخى الكريم إنما هى ( زلات ) وليست ( زلة [/

color]) واحدة وهو بذلك يكرر ويكرر فلماذا لا يعتذر ولا يكرر هذه الزلات ؟

نحن جميعا معه ويشرفنا أن نصغى لداعية أو عالم ولكن لا ( يضايقنا )


بأن نسمع منه مثل ذلك وعليه الظهور وإثبات حسن النية أمام الناس

اقتباس :
أراك وقعت دون قصد فيما وقع فيه آخرين بحسن نية


طريقة عمرو خالد لا تعجبك


طريقته لا تعجبنى منذ رأيته للمرة الأولى ولكنى لما تتبعته ثم شاهدت ردود العلماء عليه

( ضاق صدرى ) كما قلت لك سابقا


اقتباس :
فوجب تصويبه لا تحقيره


لن نرضى بتحقيره ولا نشجع على ذلك

وندعو الله تعالى أن ينفعنا بعلمه

( بس من غير الكلام أو التشبيه الذى لا نحبه على رسولنا صلى الله عليه وسلم)

الحبيب أكرم باشا أشكرك وأتمنى لك السلامة من كل سوء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يسرى محمد جاد
مراقب عام
مراقب عام
يسرى محمد جاد

ذكر
العمر : 63
عدد الرسائل : 5625
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 210
بلد الإقامة : جمهورية مصر العربية
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 1111111
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 9710
نقاط : 10704
ترشيحات : 62
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 311

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime4/12/2009, 02:38

رأفت الجندى كتب:


أخى بسرى بك

قرأت موضوعك أكثر من مرة وجلست أفكر فيه

وجدت أن الرجل لم يحرم حلال أو يحلل حرام
يكفيه أنه قد تاب على يديه الكثير والكثير كما ذكر استاذنا الفاضل أكرم بك

أدخل على موقع عمرو خالد (http://amrkhaled.net/intro)

وسوف تغير رأيك فيه إلى الخير
لماذا إنقلبت الدنيا عندما قال عمرو خالد (زلة لسان ) ولم تنقلب الدنيا عندما تكلم فاروق حسنى وزير الثقافة وحسين فهمى عن الحجاب ؟؟ أخى الكريم إنها حرب ضد علماء المسلمين

لا تشارك فيها يا أخى الكريم !!!!!!

شكرا أخى الكريم


أخى الحبيب رأفت بك الجندى

إن الأستاذ عمروخالد لم أسمع من العلماء أنه أفتى بفتوى

حرم فيها الحلال أو حلل الحرام

ولكن زلة لسانه هذه المتكررة وطريقته فى الحديث عن الرسول

الكريم صلى الله عليه وسلم فيها تجاوزات لا تليق

فلو كان يتحدث عن رجل مهم صاحب جالس على كرسى كبير فى الدولة لكان إختار الكلمات

إنه من الواجب على العلماء أن لا تأخذهم الحمية عند الإصغاء إليهم والإعجاب

فيضربوا لنا أمثلة لا تليق

( فكل شيئ ممكن إلا الدين )

وإن هذا الرجل لذيه الكثير من العلم كما أنه لبق ومتسامح جدا وقد شاهدت ذلك بنفسى

ولكنى لا أحب سماع ألفاظه السابقة فقد آذتنى وضايقتنى



اقتباس :
ولم تنقلب الدنيا عندما تكلم فاروق حسنى وزير الثقافة وحسين فهمى عن الحجاب ؟؟

لا هذا لم يحدث

ولكن فعلا إنقلبت الدنيا وعارضهم الكثير بل كرههم الكثير

نحن فى بلد يتميز شعبها بالذكاء وسرعة ردالفعل فلم يسكت الكثير

عن ذلك وهبطت شعبية فنانين كثيرين بسبب قول غير لائق أو فعل

غير متوقع من الفان الى أحبوه

ثم إن عمرو خالد بصفته داعية إسلامى كبير لذلك فالناس تحاسبه على ثدره

مكانته الكبيرة

أيضا هناك فرق بين الفنان والداعية الإسلامى فالفنان ليس بعالم

ولا نحفظ عنه ولا ننتظر منه فتوى ولا نسأله فى الدين


اقتباس :
أخى الكريم إنها حرب ضد علماء المسلمين

لا تشارك فيها يا أخى الكريم !!!!!!

أخى الحبيب

أنا لا أشارك فى حرب طبعا ضد علماء المسلمين

فأنا لست عالم ولا مفكر ولا داعية ولنى كتبت هذا الموضوع

كرجل عادى ضايقه ما سمع فغار على حبيبه وحبيبك

الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

وعهد على أمامكم لو تصادف وحضرت ندوة لعمرو خالد

سأكلمه علانية فى هذا الأمر فربما كان جوابه مقنعا أو إعترف أنه أخطأ

ففى كلتا الحالتين سيرضى الكثير من الناس

أدعو الله تعالى بالبركة والخير لكل عالم جليل

يعلمنا وأولادنا علم ينفعنا

أشكر أخى الحبيب الأستاذ رأفت الجندى

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم عبد القوي
__________
__________
أكرم عبد القوي

ذكر
العمر : 57
عدد الرسائل : 23180
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 210
بلد الإقامة : مصر
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Profes10
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 3011
نقاط : 37122
ترشيحات : 136
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 411

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime4/12/2009, 09:59

أخي يسري بك

يعني هو أنا أتمسي بموضوعك وأتصبح بيه

هههههههههههههههههههههههههههه


نسيت أن أقول لك


أن عمرو خالد لا يعد كعالم دين بقدر ما هو داعي


فليس كل داعي عالم دين


علي سبيل المثال


الرجل لم يفتي ولو فتوي واحدة منذ ظهورهوحي الآن بحسب علمي


وأعلنها صراحة بأنه ليس بمفتي

ولكنه ( راوي ) للسنة وسير الصحابة


وبالنسبة للشيخ شعراوي

فيكفي أن أقول لك بأن الشيخ شعراوي ( قطعوه ) نقدا في حياته وفي مماته


وقرأت بعيني استهزاء مجلة إسلامية سلفية شهرة بالشيخ شعراوي في أكثر من موضع وأكثر من عدد

وكأنهم تفرغوا للنيل من الرجل والإستهزاء به

الموضوع كبير جدا

شكرا يا باشا علي الموضوع الحيوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يسرى محمد جاد
مراقب عام
مراقب عام
يسرى محمد جاد

ذكر
العمر : 63
عدد الرسائل : 5625
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 210
بلد الإقامة : جمهورية مصر العربية
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 1111111
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 9710
نقاط : 10704
ترشيحات : 62
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 311

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime4/12/2009, 10:16

أشكرك يا زعيمنا على

أنك شرفتنا وكنت أول من نراه صباح اليوم

فأجمل هدية عندنا هى رؤيتك بكل الخير

أما عن هذا الموضوع

فإنه من الخطر للإنسان أن يقترب

من العلماء أو الدعاة أو السياسيين بكلمة

وطبعا معهم الفنانين والرياضيين

أنا يا عمنا بعد كده أكتب عن الأطفال الرضع

أخى الكريم

أشكرك على معلوماتك وإضافتك المفيدة

حقيقة أنا لا أضمر للرجل أى كره أو حقد أو عداوة

وكنت من أوائل من سمعوه وحرصت على متابعة حلقاته

ولكنى ربما لأنى عصبى بعض الشيئ

وتذداد عصبيتى جدا عندما أرى العالم بشيئ

أو المتخصص فى مجال أو الداعية مثلا

يخطئ قولا أو فعلا فكيف ذلك وهو أعلم منا ؟

ثم لماذا يسكت عن الرد عندما يواجهه من هم فى تخصصه ؟

فى كل الأحوال سأبحث كثيرا لعلى أجد له ردا يريحنى

وطبعا كل ذلك حبا فى رسول الله صلى الله عليه وسلم

وإجلالا واحتراما لمكانته العالية التى لا يصل إليها بشر

أشكر وأسعد الله صباحك
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم عبد القوي
__________
__________
أكرم عبد القوي

ذكر
العمر : 57
عدد الرسائل : 23180
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 210
بلد الإقامة : مصر
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Profes10
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 3011
نقاط : 37122
ترشيحات : 136
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 411

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime4/12/2009, 12:17

هههههههههههههههههههههههههههههه

اقتباس :


وطبعا معهم الفنانين والرياضيين

أنا يا عمنا بعد كده أكتب عن الأطفال الرضع



طيب إياك تهوب ناحية الأطفال

أنت ناسي المركز القومي للأمومة والطفولة واللي بيعملوه في الناس


شوف يا يسري بك


الحاجة الوحيدة المصرح لنا بيها إننا نشتم نفسنا


يعني الواحد ممكن يقوم الصبح وقبل ما ينزل من السرير يقول أصلي أنا كذا وصفتي كذا


ويقوم يفتح أي نتدي ويكمل شتيمة في نفسه

متهيألي دي أسلم طريقة علشان الواحد يعرف يغعيش


ههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفاء الروح
مراقب عام
مراقب عام
صفاء الروح

انثى
عدد الرسائل : 3955
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 1510
بلد الإقامة : أرض الإسلام
احترام القوانين : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 111010
العمل : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Unknow10
الحالة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 510
نقاط : 9807
ترشيحات : 102
الأوســــــــــمة : تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه 1111110

تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه   تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه I_icon_minitime4/12/2009, 16:15


أخي و استاذي القدير /أ. يسري محمد

أولا بارك الله فيك و جزاك كل خير لطرحك هذا الموضوع

الذي لا أقول عنه أنه قيم بل الكلمة اقل من ذلك بكثير


بالنسبة للداعية عمرو خالد غفر الله لنا و له و هدانا و إياه سبيل الرشاد

فقد كنت ممن كانوا يتابعونه منذ بداية مسيرته الدعوية

و لا أنكر أنني استفدت من بعض دروسه

لكنني أوافقك الرأي في كل كلمة ذكرتها هنا في هذا الموضوع

بخصوص طريقته و اسلوبه و أخطائه


بداية : لا أدخل في نوايـا الداعية فالله اعلم بها و بما في قلبــه

لكن أخطاءه كثيــــرة جدااا و قد زادت عن الحدود

خصوصا بعد خوضه في أمور لا علم له بهـا

و بعد إدلائه بعدة فتاوى حلل فيها محرمات

أقول بالنسبة للأخطاء التي ذكرتها من قبل في موضوعك أستاذي القدير

أنها أخطاء لم يكن ليقع فيها لو كان إنسانا متواضعا لله تعالى

لست أدعي هنا أننا أعلم منه أو أكثر منه تفقها في الدين

لكننا لا نخوض بغير علم في أمور نجهلها

و قد رأيت و سمعت عدة أمور قالها و أفتى فيها كما رأيت و سمعت ردود

علمائنا الأجلاء عليه

و هنا ما لا يعلمه أخي و استاذي الكريم المكرم أكرم عبد القوي

فإن هؤلاء العلماء حفظهم الله و جزاهم خيرا عن الأمة لم يردوا عليه عبر القنوات التلفزية

إلا بعدما رفض مرارا أن يقابلهم ليتناقشوا في هذه الأخطاء و الفتاوى

بل تعنت و تكبر و اعتبر نفسه أكبر من أن يراجعه أحد في قول أو رأي

فكان لزاما عليهم أن يردوا عليه علنا مثلما بث و نشر أخطاءه علنا

فكيف لداعية مبتدئ ليس له من العلم شيئا أن يرفض مقابلة أساتذة كبار من فحول

حملة العلم ؟؟ و كيف له ان يحلل و يحرم على هواه ؟ فمن اتبع هواه كان من الغاوين

كيف لداعية أن يقول عن الرسول صلى الله عليه و سلم أنه فشل في دعوته

ليشرح للناس قصة الطائف ؟؟ لا و الله ما فشل سيد الخلق قط

و كيف لداعية أن يحلل للممثلات التمثيل بعد ارتدائهن الحجاب ؟؟

و كيف لداعية لا يحمل من العلم شيئا أن يذهب للدانمارك دون استشارة العلماء الكبار

أو يسمع لآرائهم في الأمر لكي يحاور و يناضر

و هو لا يملك من العلم ما يخوله الرد على الشبهات التي طرحت عليه بخصوص الإسلام فأفحم هناك و عاد ؟

ثم ألم يحرم عمرو خالد اقتناص شيفرات قناة art من طرف هواة كرة القدم

لأنه صديق حميم لصاحبها

بينما لم يحرم على صاحبها تلك القنوات المختصة في الغناء و التمثيل

كما لم يحرم عليه الإحتكار ؟؟؟؟



لا أضمر لهذا الداعية أي سوء

لكنني أرجو أن يعود عن جهله و أن يتواضع لله و أن يطلب العلم بإخلاص

بدون استخدام الهوى و أن يسمع لمن يعارضون آراءه و أفكاره

من علماء الأمة و لا يدعو الناس لدين مزيف الفهم و لحجاب مزيف

و لا يشرح كتاب الله حسب هواه و أن لا يتطرق لأمور تخص الذات الإلهية لأنها غيب

و علمها عند الله و لا لسير الأنبياء بدون فهم

هدانا الله و إياه و غفر لنا و له و جزاه خيرا عن كل خير سعى فيه بإخلاص نية


و بارك الله فيك أخي و استاذي القدير

و جزاك الفردوس الاعلى من الجنة

تقبل مروري

مع خالص التقدير و الاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعالوا نشيل ( نيله ) ياجماعه
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» النظافة من الإيمان ياجماعه
» افرحوا ياجماعه انا انضميت ليكوا هل من مرحب
» تعالوا نسأل عن بعض
» تعالوا نغنى ( 1 )
» تعالوا نغنى ( 2 )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: