الشاعر عبد القوى الأعلامى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالأحداثموسوعة الأعلامى الحرةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد عبدالفتاح عبدالحميد
عضو جديد
عضو جديد
احمد عبدالفتاح عبدالحميد

ذكر
العمر : 38
عدد الرسائل : 16
بلد الإقامة : السعوديه
احترام القوانين : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ 111010
العمل : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Factor10
الحالة : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ 8010
نقاط : 4594
ترشيحات : 2

ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟   ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ I_icon_minitime6/6/2014, 21:49

الحمد لله الذي لا إله إلا هو له الحمد في الأولى والآخرة أحمدهُ ربّي جل في علاه وأشكره
ومن مساوئ عملي استغفره وأستعينه على نيل الرضى , وأستمّد لطفه فيما قضى
وبعد إني باليقين أشهدُ .. شهادة الإخلاص أن لا يُعبدُ
في الكون معبودٌ سوا الرحمن .. من جلّ عن عيبٍ وعن نقصان
وأن خير خلقه محمداً .. من جاءنا بالبيّناتِ والهدى
روحي وأبي وأمي ونفسي وما أملك له الفدى بأبي وأمي عليه الصلاة والسلام
أما بعد أخواتي الفاضلات فحيّاكن الله وبيّاكن وسدد على طريق الحق إلى جنة المأوى خُطاي وخُطاكُنّ ..
من أنا ومن أنتِ أيتها الغالية ؟ ومن هي أختنا الغالية هناك والثالثة هناك ؟ من أنتِ في عين الله عز وجل ؟
ما قدرك ؟ وماذا سيخسر الكون هذا إن توفيت فلانة أو توفي فلان ؟
الله سبحانه وتعالى ذكر أن الناس عنده ليسوا سواء قال جل جلاله
(هُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ اللَّهِ )
سبحانه على أي أساس يا ربي هم درجات ؟
خلقتَ لهم جميعاً يدين ورجلين وعينين ولسان وشفتين, لماذا يا ربي أُناس بـ الأعلى وأًناس بـ الأسفل ؟
(هُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ)
سبحانه على هذا الأساس؛ لأنه وضع أُناس عالياً بسبب أنه أبصرهم يستحقون
أسأل الله أن يجعلني وإياكم منهم , وهناك أُناس لا يستحقون! أسأل الله أن يعيذني وإياكم من هذا الحال
( وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ )
حسناً هل هناك أُناس إذا توفي تتضايق الأرض ؟ وتتضايق السماء ؟
نعم , لأنها فقدت تلك الغالية التي كانت تمشي عليها كان قدرها غالياً على الأرض ف تتأثرّ!
الحديث هذا ذُكر في القران ؟ نعم , تحدث قال الله عز وجل عن أقوام ليسوا بـ شيء عند الله قال سبحانه
(فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ )
يقول خرجوا من فوق الأرض ولم يبكي عليهم أحد! بكوا أحبابهم قليلاً لكن لم تبكي السماء لفقدهم ولا الأرض! عندما سألوا ابن عباس رضي الله عنه قالوا له : ما معنى ما بكت عليهم السماء والأرض ماذا يعني ؟
قال : أي أماكن الأعمال الصالحة التي كانوا يعملون عليها في الأرض , كانت تذهب وتذكرهم بالله وهمها الوحيد
كيف ترضي ربها سبحانه وتعالى , وهل وُجدَ همّ أعظم من هذا ؟ والله لا يوجد
من بداية دخول الإنسان لهذه الدنيا الدنيّة حتى يخرج منها إلى جنّة عالية والله لا يوجد هم أعظم من رضى رب العالمين
هناك فئة من الناس جُلّ همها ترضى فلانة وإرضاء فلان ,
وهناك أُناس همّه في حياته رضى رب العالمين شعاره في الحياة
(وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّي )
لماذا ؟
(لِتَرْضَىٰ)
والله عند سماعي أن هذالأمر يرضيك أسابق إليه ؛ نصح , أمر بمعروف , نهي عن منكر تواصي بالحق
تواصي بالصبر قيام ليل صيام دعاء كل ما يرضيك يا رب سـ أعمله ؛ أخسر فلان لترضى ؟ أخسر فلان
أكسب فلان لـ ترضى؟ أكسب فلان لترضى , لأجل هذا قال الله عز وجل في معادلة لو لم يفهمها أكثر الناس يضيعون
أي أن مشكلتنا أننا لا ندري أن المشكلة هي أننا لا نعلم من نحن!
أنتِ أختِ الغالية اسألي نفسك من أنا ؟ أنتِ من أنتِ عند الله عز وجل ؟ هل يهم شرائي ؟ نعم يهم!
أهم ما في هذا العالم ما أنتِ عند الله عز وجل ؟
لأن الله سبحانه هو وحده فقط لا أحد سواه القادر على إسعادك من الداخل ومن الخارج وقادر على تسيير الأمور كلها لرضاك أيستطيع أحد فعل ذلك كله ؟
لا أحد يستطيع يفعلها لا أحد! فـ أنتِ أختي وأنا لدينا طريقين : هل نستطيع إسعاد أنفسنا ؟ لا نستطيع !
حسناً أنا لست على كل شيء قدير! يجب أن تعترفين أختِ الغالية من أنتِ ؟
أنتِ لست على كل شيء قدير , أنتِ ليس بيدك ملكوت السماوات والأرض أنتِ ليس بيدك أي شيء في الدنيا
حسناً كيف أنا استمد من الذي بيده كل شيء ؟ هاكِ معادلة بسيطة : قال الله عز وجل
(رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ )
المفترض أن يكون همّك الوحيد كيف يرضى عنك ربك ؟ و ما النتيجة ؟
النتيجة سـ تُريحك من أشياء كثيرة مستحيل تنالينها بيديك ولا رجليك ولا العالم كله معك , ما هي النتيجة ؟
(رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)
كلمة كبيرة وثقيلة والله لو دخلت في القلب إنها ثقيلة
(إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا )
لكن ليس أي شخص يحسّه! الآن لو أتيت بـ رجل أو امرأة وأغلّف لسانها بـ بلاستيك ثم أضع عندها ماء وعصير و ماء بـ الملح وعسل وحامض ومر وأشربها واحد تلو الآخر لا تفرّق !
كلهم سواء لأن أداة الوصول إلى الطعم هي اللسان وأداة الوصول إلى القرآن هو الجنان هذا القلب
(وَقَالُوا قُلُوبُنَا غُلْفٌ )
مغلفة! يأتي قران نشيد اغنية كلهم واحد ! إذا كان لا يتذوق العسل من ليس له لسان فـ والله لن يذوق طعم القرآن
حتى الذي يسمع هذا الكلام وهو لم يذُق طعمه يقول : ما هذا الكلام القرآن نعلمه كل يوم نقرأه القضية ليست قراءة القضية أكبر بـ كثير
القضية هزّت أقوام! القضية قال عنها عثمان رضي الله عنه رأوه طوال حاملاً مصحفه
قالوا : يا أمير المؤمنين لعلك تتريّح قليلاً قال والله لو صحّت قلوبكم ما شبعتم من كلام الله عز وجل .
يوجد أُناس الآن أرضي يحب الحديث مع الناس يضحك فتجده يضحك من لسانه لا يوجد شيء بالقلب , ولو بقى وحده يُجنّ !
لأنه تعبان من الداخل دمية خاوي فارغ , لأجل هذا نحن لم نفرُق العسل لم نتذوق حلاوته , إن سألناه تريد عسل أم ماء ؟
كله واحد لأنه لم يتذوّق طعم القرآن , لأجل هذا الله سبحانه وتعالى يقول
(أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا )
من أنتِ ؟ ما قدرُكِ عند الله عز وجل ؟ هل سألتِ نفسك هذا السؤال ؟
سأنقل لك مشهد حصل في بيت أهلي ؛ تعلمتُ منه الكثير بعد الله عز وجل : أبني مُجاهد طفل أتاني وقال : بابا عطني ريال
, نظرت في محفظتي فما وجدتُ ريال! وجدت خمسين فأعطيته الخمسين فـ أخذها عندما همّ بالخروج أخي الذي يكبرني قال مجاهد حبيبي تعال ؛ عندما أتى أخرج أخي ثلاثة ريال ثلاث قطع جلس يعرضها أمام ولدي بشكل شيطاني , يقوله حبيبي مجاهد
أنت فقط لديك واحده أعطاك أبوك وحده أنا سـ أعطيك ثلاثة لكن أعطني الذي لديك وهاك الثلاثة
أنت لديك واحدة أنا سـ آخذها هاك الثلاثة , انظر لـ ولدي صدّق وأتى لـ يُعطي عمّه الخمسين فـ أنا فاهم شيء ليس
كـ الذي فهمه ولدي , أنا الذي في نفسي غير الذي بـ نفس ولدي
فقلت حبيبي مجاهد لا تعطيه الذي معك هذه وأحاول التلميح له أن هذه التي معه كثيرة خمسين هذه فقط ثلاثة
لا يريد السماع هو ينظر امامة ثلاثة ريال قال بابا هذه ثلاثة أنا فقط واحده قلت كلّا هذه وأحاول وحلقي تعب
الشاهد ذهب فـ عندما أخذ الثلاثة ريال وأعطى أخوي الخمسين قلت له : مجاهد حبيبي يا مجنون , ثم تداركت نفسي فقلت لا والله
ليس هو المجنون إنّما نحن المجانين , هو ماذا خسر ؟
انظر لـ وجه مجاهد بعدما أخذ الثلاثة فرح يعُدّ الثلاثة معه , قلت سبحان الله والله إنّا مخدوعين هو الآن خسران سبعة وأربعون
ويعتقد أنه خسران اثنين فقلت سبحان الله لماذا أنا نظرت هذه النظرة ولماذا هو نظرته الخمسين بشكل آخر؟
والله العظيم الذي يحصل في أرض الله تجدهُ في كتاب الله عز وجل في القران
(وَكُلَّ شَيْءٍ)
لم يقُل ذكرناه او طرحناه لا
(وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا)
فسألت نفسي لماذا ولدي لم يسمع كلامي ؟ مع أنّي أقنعته أنّ التي معه أكثر! فـ وجدتُ قول الله عز وجل
(بَلْ أَكْثَرُهُمْ)
هذا عندما تسألين نفسك أختِي الغالية من أنتِ ؟
سـ تجدين أنّ أكثرنا هُنا في الزاوية اللي وصفها الله عز وجل
(بَلْ أَكْثَرُهُمْ )
ماذا يا ربي أكثرنا ما به ؟
(بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ)
لا يعلمون الحق لا يعرف أين الثلاثة ريال ولا يعرف ماذا تفعل الخمسين التي معه! سهل يُخدع , ما آخر الآية إذا لم أعرف الحق ؟
خُدعت وأُقنعت أن الثلاثة ريال أكثر من الخمسين ظنّكم سـ آخذ الخمسين لا!
(بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ ۖ فَهُمْ مُعْرِضُونَ.)
لا يوجد يعني واحد لا يعلم ما قدر المئة من المليار لا تلومه إذا أخذ المئة وترك المليار! هذا حالنا يا جماعة!
فالموقف الذي حدث لـ ولدي مجاهد ما هو لولدي مجاهد الموقف نفعني أنا وتحدّثتُ به في محاضرات عديدة استفدت منه
حتى في نقاش مع غير المسلمين , من أنتِ ؟ أنتِ واثقة بـ نفسك ؟
ممكن! أنتِ مخدوعة! ممكن! ليس شرط أنك تعتقدين أنك فاهمه تصيحين فعلاً فاهمه! ممكن إنك فاهمه لكن فاهمه خطأ!
هذا ولدي يعتقد أنه فاهم أخذ ثلاثة هو وفاهم خطأ : لأجل هذا نُخدع في جرائد ودواوين وروايات أكثر من القرآن
هذه أكثر من مليون وليس خمسين وهذه أقل من ثلاثة ريال طيب ما حالات الإنسان ؟
أنا أحاول أشخّص نفسي وإياك , اختِ الغالية من أنا من أنتِ ؟
إّما أنت لستِ فاهمه أو أنك فاهمه , أو أنك فاهمه خطأ , أو انك لا تعلمين , ما أسوء حالات الإنسان ؟
يوجد أُناس لا يعلمون وهم يعلمون إنهم لا يعلمون! فـ يحاول إصلاحه ويحاول يدرس يتعلم يحاول , و يوجد أُناس لا يعلمون
ويعتقد أنه فاهم وهذه مصيبة , وهناك أُناس وفيه لا يعلم ولا يعلم أنه لا يعلم فهو على قيد الحياة لكن !!
وصف الله هؤلاء الناس في القرآن كلهم : أسوأ حالات الإنسان أنه يُعرض عن كتاب الله , إذا أنتِ أحسستِ وسألتِ نفسك من أنا؟
تقرين القران ولا تستشعرين بطعمه فأنتِ والله العظيم اختِ الغالية وأقولها من كل قلبي في منطقة خطيرة جداً مع رب العالمين
إذا كنتِ تسمعين القرآن ولا تستشعرين بشيء وتقرئين القرآن وتحسين وضعك قبل القراءة ووضعك بعد القراءة كما هو ؟
والله أنتِ اختِ الغالية الكريمة في مكان خطير جداً , من الذي يقول الكلام هذا ؟ يقوله ربي جل في علاه
(وَمَنْ يَعْشُ)
ما معنى يعشُ ؟ أي يُعرض القرآن أي أنه لا دوْر له في حياته
(وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ)
ما الذي يحدث له ؟ يا رب
(نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا)
هذا شيطان متخصص يأتي عند الناس الذين يسمعون قران نشيد اغنية كلهم سواء
(نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا)
حسناً هذا الشيطان معه سبع ثمان ساعات ويذهب ؟ لا
(فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ)
على مدار الثانية أربعة وعشرين ساعة ملازم له يصرفه عن الخير يصرفه عنه
(فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ)
أين المشكلة؟
(وَإِنَّهُمْ )
أي الشياطين
(لَيَصُدُّونَهُمْ )
يصدون الذي ضلّ عن ذكر الله تعالى
(وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ)
المصيبة أنه لا يشعر! يمارس يومه بـ شكلٍ عاديّ يأكل يشرب ينام منطقة خطرة جداً قال
(وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ)
يحسبون أنهم خالين من المشاكل والحمد لله أموري طيبة مصلّي مزكّي , فهذا الكلام هل انتِ تشعرين
فيه أختيِ الغالية ؟ تشعرين بطعم القرآن ؟ أنتِ عندما تشربين كأس عسل تشعرين أنه حالي!
والكأس المُرّ تُخرجينه وتلجّينه تلقائيّاً , لماذا ؟ لأن لديك حساسية في الطعم , هل هذا الحساسية لديك في القرآن ؟
فيه أُناس هكذا والله العظيم يقلّب الإذاعة يريد إذاعة غنائية فإذا أتى عند إذاعة قران بالغلط وأتت آية
تجده كأنه مضروب بـ كهرب ثلاث مئة يبدّل تلقائيّاً تعبان مغلف , وفيه أُناس بالعكس إذا عاد يبحث القرآن
إذا أتت أغنية ولا نشيد كأنه مضروب بـ كهرب ألف تجده يغيّر تلقائيّاً, لماذا؟ لأنه ذاق طعم ليس بـ حسن
وهناك أُناس عديمي الإحساس , فأنتِ من ؟ أنتِ من أختِ الغالية ؟ الله سبحانه وتعالى يقول
( وَإِذَا مَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ )
نزلت سورة وقرأها النبي صلى الله عليه وسلم على الصحابة تعلم ما الذي يحدث ؟
( وَإِذَا مَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ )
ليس كلهم عندهم قلوب صح , منهم المنافقين لايشعر بطعم القرآن مشحون أتى كلام ثقيل على قلبه
( فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ أَيّكُم زَادَتْهُ هَذِهِ إِيْمَانَا )
سمعت الآية التي قرأها الإمام في الركعة الثانية ؟ مستغرب الثاني يقول ما بها أي آية ؟
مغلّف خالي من كل شيء أصلاً , اللهم يا ربي أصلح قلوبنا يا رب افتح على قلوبنا فتحاً من عندك
(وَإِذَا مَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا)
فيبدأ الله يفصل لأنه رأى قلوب هؤلاء وقلوب هؤلاء قال فأما الذين آمنوا
(زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ)
مستبشر ما هذه العظمة ذي ؟ يا خير يأمر له أو شر يُحذّر منه قال
(وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَىٰ رِجْسِهِمْ وَمَاتُوا وَهُمْ كَافِرُونَ)
سبحان الله أنت من ؟ هذا ولا هذا ؟ المشكلة ليست في عدم استشعارك للقرآن , المشكلة لا تموتين وأنتِ غافلة
الشيطان لن يقول لك أنك لن تتوفّي لالالا سـ يقول لك : أنتِ لن تموتين وأنتِ كذا بإذن الله لن تتوفيّ إلا أمورك حسنة
وسـ تشعرين بطعم القران وبطعم الصلاة لكن هل هو صادق ؟ لا
(يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ ۖ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا)
سأنقلكم إلى حدث حصل معي في رمضان القريب ؛ ألقيت محاضرة في قطر في وزارة الداخلية
عندما انتهيت من المحاضرة جاءني أحد المسؤولين قال لي لدينا رجل نصراني بلغاري دوماً يسأل عن الدين ويسأل عن الإسلام
لكن لا نُجيد الردّ لا نستطيع! , من أنتِ ؟ افدتِ الناس بـ أمور دينهم , فقّهتيهم في الدين ؟
ورضا الله منك لأنّك كنتِ أنتِ السبب ؟ أهديتيها شريط علمتيها القرآن؟ , فقال لي ممكن تتكلم معه ؟ فقت جداً
فجاء الرجل والله كأنّي أنظر وجهه الآن , ترى وجهه تنشرح نفسك رجل طالب حق نحسبه والله حسيبه أتى بـ كلّ أدب وسلّم
وقال أنا آسف أخذت من وقتك لكن لديّ أسئلة هل أنت راضٍ لـ أسألك ؟ قلت لا تفضّل اسأل ما بدا لك , قال ولن تتضايق ؟
قلت لن أتضايق ابدأ بالذي تريد ؛ أنا أُحادثهُ على أي أساس ؟ واتبسّم في وجهه على أي أساس ؟ هو كافر ! على أي أساس ؟
ليس على أساس أن يعرف الكرم العربي أو الثقافة العربية لالالا لأن الله يقول
(وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)
لم يقُل الحسنى لا!
(إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)
ما معنى هذا الكلام ؟ أي أنا مثلاً مُقبل على تموينات وحدّثت عامل التموينات وقلت له السلام عليكم حبيبي لديك كذا ؟
أم أقول له يا هذا لديك ؟ أم أقول له يا أبا الشباب لديك أم لا ؟ ما أفضل أسلوب ؟ الأولى! اختار أفضل أسلوب
رجل تقول له جزاك الله خير حبيبي الله يعفو عنك لم تُقصّر , ورجل تقول له شكراً واحد تقوله نعم شكراً , ما أفضل أسلوب ؟
الله يقول إذا أتيت تجادل أهل الكتاب ادعوه مسكين كـ ولدي مجاهد تائه ويحسب أنه صح!
(وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ)
هذا لم يظلم يتكلم يريد يطلب حق الله سبحانه وتعالى يقول
(وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ)
الله سبحانه وتعالى قال
(لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ)
لا نريد أن نُريه الكرم العربي أم الخليجي لالالالا نُريه الإسلام ليس تلميعاً الله قال أجادل بـ التي هي أحسن فالإنسان مشرك ونتناقش!
فقال لي حتى إن كان السؤال محرج ؟ فقلت حتى إن كان السؤال محرج
بدأ بـ السؤال الأول : لماذا المسلمين يتضايقون إذا قيل إن عيسى ابن الله ؟
تعالى الله علواً كبيرا جل جلاله , لـ علمكم ممكن الكلمة البسيطة التي ممكن الواحد يسمعها ولا تقف مع قلبه بِه مشكلة في العقيدة
الكلمة هذي فقط " أن لله ولد " تعالى الله عن هذا علواً كبيراً , الله لو ترك له الكون يعبره مالذي سـ يحدث ؟
تعرف ما الذي سـ يحدث ؟ قال الله
(وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً)
قالوا ! كذب
(لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً)
يقول تحسبه شيء بسيط ؟ شيئاً إدّا عظيم! يقول الله لو تركت الكون يعبّر ما الذي سـ يحدث في الكون ؟ قال
(تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً)
لو تركت الكون يعبّر وأعطيته الحرية يرُد ردة فعل
(تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ)
تتقطع السماوات السبع قطعة قطعة تتفجر السماوات
(يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ )
تتشقق لا ترى قاعة ولا مكان جلوس ولا كراسي ولا جامعات لا شيء
(وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً )
هذه الجبال هي من تُثبّت الأرض كيف تخرّ الجبال ؟
(وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً)
إذا كانت الجبال هي التي تنهدّ إذاً ما الذي سـ يبقى على الأرض ؟
(وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً )
الدمار هذا كله لماذا ؟
(وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً * إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً * لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدّاً * وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْداً )
سبحانه أنا لماذا أغضب عليه ؟ هذا رجل جاهل كـ ولدي مجاهد لا يعرف خمسين من ثلاثة ريال كـ أكثرنا لا يدري
فقلت له انا سـ أُجاوبك على هذا السؤال الآن إن شاء الله لكن سـ اسألك سؤال لأجل أن أرُد عليك أنت لماذا قلت أن لله ولد ؟
لماذا قلت ان عيسى عليه السلام هو ولد الله ؟ قال لأنهُ كُتب في الإنجيل أنه مولود من أم بدون أب فمن أبوه ؟
قلت له ممتاز والله العظيم وأنا اتكلم معه أُحس أنّي أُناقش رجل لديه عقل ولديه منطق ولديه نظرة ثاقبة
ولا يفكر ما كان أبوه وأمه عليه بل يبحث يريد أن يتعرّف على الحقيقة , قال أنا مثلك أنا أُريد أن أكون مثلك
أنا و اياك الآن نتناقش نبحث عن الحق , قلت له كلامك جميل أنتم لديكم في الإنجيل أنه أتى من أم بدون أب ؟
نحن أيضاً لدينا في القرآن أنه أتى من أم بدون أب فقال حقاً ؟قلت نعم! فقال : إذاً لماذا تتضايقون ؟ قلت ممتاز أنا
فقط قبل ان أُجيبك سـ اسألك سؤال صغير ؛ هل عيسى عليه السلام جاء من أم بدون أب هذا
هو السبب الذي جعله ابن الله عز وجل ؟ قال نعم قلت ممتاز
قلت : ما رأيك في رجل أصعب من وضع عيسى عليه السلام وعندنا في القران وعندكم في الإنجيل وعند اليهود في التوراة
قال من ؟ قلت الله يقول
(إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ)
أنت تحتجّ أن لديه أم ولا لديه أب ؟
( إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ)
لا أُم ولا أب, أنت لم تجد لـ عيسى عليه السلام أب فقلت أن أباه الله هات لي أم وأب لـ آدم
(إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ)
قال نعم , في حياتي لم أُفكر فيها فسكت يا الله ما أعظم هذا الكتاب لكننا لم نعرف ديننا كـ ولدي لا يعرف الخمسين
فسهل بدلناه بثلاث ريال والله بدلناه بأقل بـ دين باطل وتأثرنا بـ أُناس خطأ لكن يقولون ثلاثة ريال أكثر نُصدّق
أنتِ أختِ الغالية مخدوعة أم فاهمه ؟ أم فاهمه خطأ ؟ أم فاهمه صح ؟ قال نعم
في حياتي لم أُفكّر بـ هذا لكلام , فقلت إذاً وحواء ؟ قال صح ! قلت هؤلاء ابوهم الله ؟ قال لا , قلت عيسى أبوه الله قال لا أعلم
قال لكن عيسى عليه السلام يُحيي الموتى وهذه لا يستطيع عليها إلا الله قلت له ممتاز
الأولى اقتنعت بها ؟ ليس لأنه مولود بدون أب ؟ قال نعم
قلت طيب الثانية لأجل أن عيسى يُحيي الموتى بإذن الله أصبح إله قال نعم قلت إذاً ما رأيك بـ موسى عليه السلام ابن الله أم لا ؟
قال لا موسى نبي رسول قلت له ممتاز موسى عليه السلام فعل ما هو أصعب من الذي فعله عيسى عليه السلام عيسى عليه السلام
لدينا في القران * وكلما اقوله لدينا في القران يقول لي صح ؟ اقول نعم في القران لدينا في مواضع كُثر
(وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِي)
عيسى عليه السلام أتى عند رجل كانت الروح موجودة فيه من أول ثم أخرج الله الروح سبحانه وتعالى بأمره
ثم أراد الله أن يعجز هؤلاء الذين برعوا في الطب قوم عيسى عليه السلام فقال أنتم تشفون مريض ؟
أنا سـ أجعل عيسى عليه السلام يُعيد الروح بإذني , كما فعل مع إبراهيم عليه السلام في قضيّة الطيور
(ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ )
فالشاهد أن الروح موجودة فخرجت بإذن الله فـ أعادها الله على يد عيسى عليه السلام أما موسى عليه السلام أصعب بكثير من هذا
موسى نقل كائن حي من نبات إلى حيوان ؛ عصا معه أصبحت ثعبان ثم أعطاها الروح بإذن الله ثم سعت , قلت له من صعب ؟
قال موسى قلت طيب لماذا لم يُصبح إله لأن هو أصعب ! والله ملامح وجهه في تلك اللحظة
*وجه واحد طالب حق تشابكت أفكاره لديه عقائد كان يعتقدها وأمامه حقائق تُنثر صدق الله عز وجل لما قال في القرآن
(وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا)
لكن أنت تعرف الخمسين التي معك أنها أكثر من ثلاثة ؟ إذا ما تعرف غيّر!
(قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ )
من أنا ؟ أنتِ تعرفين قدر الدين اللي عندك ؟ تعرفين ماذا يعني مسلمة ؟
والله العظيم العقائد هذه تتكسر والله الذي لا إله إلا هو لم أُناقش يهودي ولا نصراني ولا بلغاري إلا والله ننتهي من النقاش
بإحدى أمرين ؛ إما أنه يقول أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله وهذا الدين حق أو أنه يقول لا أريد النقاش ,
الشاهد أتكلم مع البلغاري و كان هناك رجل أنا لم أعرف جنسيّته أولاً أمريكي يحمل معه حقيبة مدرب إنزال مظلي
والله العظيم يا جماعة يستمع من بعيد ووجهه مكشّر وأصفر وأعيُنه صفر ولو كان بيده سلاح ذبحني حامل هم صديقة
الآن سـ يهتدي ويترك دينهم , فـ رفعت صوتي في النقاش مع البلغاري أريده يقترب فجأة دخل في النقاش وشعر أنه قليل أدب
فقال آسف ممكن أسأل سؤال , قلت تفضل قال السؤال محرج إن كنت سـ تغضب لن أُكمل قلت لا أبداً اسأل ما تريد قال :
من أفضل محمد اللهم صل وسلم على محمد يا رب العالمين وعلى آله وصحبه أجمعين أم عيسى ؟
قلت له أنت من أفضل بـ النسبة لك ؟ أُناقشة على أساس القرآن والسنة النبي عليه الصلاة والسلام كان يناقش هؤلاء كما يُناقش مجاهد
كا يُناقش طفل عندما أتى رجل عند النبي عليه الصلاة والسلام قال النبي عليه الصلاة والسلام كم إلهاً تعبد ؟
قال سبعة لم يقل النبي عليه الصلاة والسلام مجنون سبعة ؟ قال له : أين هم ؟
وكأنه يتحدث مع طفل , قال ستة في الأرض وواحد في السماء , قال من تدعو ؟ قال من في السماء قال يعطيك ؟ قال نعم
قال يعطيك وحده أم معه الست ؟ قال لا يعطيني وحده قال يعطيك وحده ثم تشرك معه من لا يعطيك ؟
قال أشهد ان لا إله إلا الله ؛ هذا هو حصين أبو عمران رضي الله عنهم أجمعين ,
الشاهد أنا أناقشه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يناقش الأعراب والكفّار , فقلت له من عندك أفضل ؟
قال لا أنا اريد عندكم من أفضل في القرآن ؟ أعتقد أنه سمع مناظرة قلت له من أفضل أخبرني ؟
قال في القرآن عندكم أن عيسى أفضل من محمد عليه الصلاة والسلام , قلت لماذا ؟ اخبرني أنا جاهل
قال كم ذُكر عيسى عليه السلام في القرآن من مرة ؟ أنا سمعت هذه المعلومة لكن لم أكُن واثقاً منها فقلت أظن ستة عشر مرة
هي خطأ هي خمس وعشرين , قلت أظن ستة عشر مرة قال ومحمد ؟
اللهم صل وسلم على محمد قلت محمد مذكور أربع مرات عليه الصلاة والسلام , قال أرأيت اخبرتك حتى في القرآن
عيسى عليه السلام أفضل من محمد قلت له ممتاز لأجل أن عيسى ذُكر أكثر هو أفضل ؟
قال نعم قلت هذه معلومة جديدة! أجل بُشرى إن كان هذا هو قياسك ؛ الشيطان أفضل منهما لا تكاد تخلى صفحة
في القرآن من ذكر الشياطين , , فـ والله يا جماعة أن عيناه صفراء البياض أصبح أحمراً
هو ليس المهم اقتناعه المهم أن لا يقتنع صاحبه هذا هو شغله رأى أن الرجل تأثر وملامح وجهه قليلاً وتدخل بي!
وكلما جاء شيء حق قال صح! قال كلام صح انا لا أعلم عنه , الشاهد قال لي كيف تريد اقناعي في دين يظلم, قلت ممتاز !
أولاً انا ما أقنعك ولا تقنعني أنا و اياك نبحث عن الحق والله سبحانه وتعالى يقول في القرآن
(وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ)
واحد منا ضالّ وواحد منا على حق تعال نتناقش لكن لا تناقش وأنت لا تعرف دينك لا تناقش وأنت لا تعرف الخمسين
يوجد أُناس فيه لا يعلم ! تسأله عن أدوات التجميل يُجيبك , تسأله عن الأزياء و التخفضيات يُجيبك , تسأله ماذا يعني الصمد ؟
لا يعرف! تسأله ما أركان الصلاة ؟ لا تعرف تسأله كل ما أردت يُجيبك عن الممثلات أسماؤهم أشكالهم أفلامهم
تسأله عن واجبات الصلاة ؟ لا يعرف , أنتِ متى تسجدين سجود سهو؟ متى تبطل الصلاة؟ متى تُعيدين ركعة كاملة ؟
لا تعرف! فهذي مصيبتنا يا جماعة أننا لا نعرف الخمسين التي عندي وعندك , أنتِ من أنتِ ؟ تعلمين ما معنى مسلمة ؟
تعرفين ما معنى دينك أعظم دين ؟ هو الدين الوحيد الكامل , الذي لا يدع ذرّة في حياتك إلا اخبرك حلال حرام افعلي أم لا تفعلين
حتى اليهودي جنُّ من هذا الدين يأتي عند الصحابة يقول : ما ترك لكم رسولكم حتى ولا طائر يقلب جناحيه في السماء!
حتى علمك كيف تدخل دورة المياه! و بأيّ رجل وبأي يد! ما هذا! دين عظيم على أي جنب تنام؟
ماذا تقول قبل النوم ؟ وماذا تقول قبل دخول دورة المياه ؟ وماذا تقول بعد خروجك من دورة المياه؟
وأنت راكب سيارتك ماذا تقول؟ تلبس ماذا تقول ما هذا الدين ؟ اتحدى دين في العالم يعطيك هكذا
الشاهد فقلت له أنا لا أقنعك ولا تقنعني أنا لديّ شيء وأنت لديك شيء هلٌمّ نتناقش ونرى أين الحق نبحث عنه
وأين الظلم الذي أنت تراه لـ أنّي إذا تأكدت أنه ظلم والله اترك الدين الآن , لكن يا جماعة أنا أُناقش وأنا أعرف الخمسين التي معي
لأن الله سبحانه وتعالى يقول على لسان النبي
(قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ)
إذا أقنعتني أن للرحمن ولد فأنا
(فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ)
أُصبح أفضل منك لكن لا يوجد!
(قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ)
الشاهد يا جماعة اتى وقال لي الدين هذا يظلم المرأة قلت له ممتاز يظلم المرأة أين ؟
يا جماعة ليدنا أُناس مغفلين يخرجون بالتلفاز ويقولون المرأة والرجل متطابقين ! لا والله ليسوا متطابقين !!
والله كذب وانظروا لـ الكلام الذي قال لي هو الذي يحصل في صحافتنا اليوم وأكثر وسائل الإعلام وأكثر العالم مغفّلين!!
والله لا تعلم تعتقد أنها فاهمه وهي فاهمه خطأ , قال : لا يوجد مساواة بين الرجل والمرأة لم أبدأ بـ الإجابة قال لي :
لا تقول يوجد مساواة , قلت لا أنا سـ أقول لك لا يوجد مساواة ولو قال أحدهم يوجد مساواة في الإسلام في غير العبادات
والطاعة وأجر الفرائض قل أنت تكذب! , في كل شيء والله لا يوجد مساواة , قلت له السؤال الأهم المساواة التي تقول ظلم؟
هل عدم المساواة عدل أم ظلم ؟ قال المساواة عدل ولا يوجد عاقل ولا كبير ولا صغير و لا ذكر ولا أنثى إلّا قال لك المساواة عدل
قلت ممتاز جداً عطيته أمثلة : إن أتيت بـ استاذة في الجامعة وحارس الأمن كلهم يعملون في مكان واحد
لكن أحدهم شهادة فيزياء والآخر رجل أمن لديه شهادة الثانوية وأعطيتهم اختبار في الفيزياء الأسئلة هنا وهنا كما هي
بـ عددها و مدة الإختبار والمراقبين والمصححين و القاعة كل شيء كما هو ومن كانت إجاباته صحيحة له جائزة بالأخير
عدل أم ظلم ؟ ساويت بينهم في كل شيء! سكت والله يا جماعة لم ينطق بـ حرف واحد الرجل يفور والبلغاري يضحك!
قلت ظلم أم عدل ؟ تخصصاتهم مختلفة واختبرتهم الاختبار كما هو عدل أم ظلم ؟ قال لا , ثم سكت قلت له حسناً سآتي
بـ طفل في أولى ابتدائي مع رجل في الجامعة سـ أختبرهم نفس الاختبار مساواة ! في كل شيء مساواة بداية الاختبار نهاية
الاختبار عدد الاسئلة المنهج كامل , قال لا ظلم! قلت كيف ظلم ! قال : قدراتهم مختلفة قلت يا سلام الله أكبر هذا الذي أودّ
الوصول إليه إذاً أنت بكلامك الآن أي اثنان في العالم إذا كانت قدراتهم مختلفة مساواتهم ظلم , هل الرجل كما المرأة قدرات ؟
أنا أخبرك طبّية الهرمونات التي لدا المرأة كـ التي لدا الرجل ؟ لا
إذاً الله عندما خلقهم غير ظالم سبحانه جل جلاله , إذا أعطيتني حوض لأي إنسان مات قبل ستين سنة سـ أخبرك
هي أنثى أو ذكر من العظمة فقط! , أربع فروق على الأقل هذه حوضها أوسع لأن الطفل سـ يخرج منه أما هو
لن يخرج منه طفل فـ حوضه أضيق , هو لديه عجب الذنب مائل وحاد لأنه لن يخرج منه طفل أما هي مستقيم
لأن لا يُجرح الطفل عند الخروج , هذي عدم المساواة في الخلقة ؛ هلُمّ نحسب في العناية المركزة نحسب الوزن المثالي
إذا كنت تريد حساب وزنك المثالي سـ يسألك أنتِ رجل أم امرأة ؟
حتى إن كان الطول متساوي , لماذا ؟ لأن الله سبحانه وتعالى لم يخلقهم متطابقين! لماذا نجعلهم متطابقين بـ القوّة ؟
نسبة الشحوم عند المرأة أكثر من نسبة الشحوم عند الرجل , هو لديه العضلات أكثر من المرأة
لأنه مخلوق يكّد ويكدح ويصرف عليها أعطاه الله عز وجل قدرة على التحمل من ناحية العضلات يشيل و يتحمل
لكن هي لا أنثى ناعمة لا تذهب لـ تشارك في الجيش وتحمل رشّاش تقعد يهزّ كتفها فـ يكسره! هي مخلوقة ناعمة
أما هو لا يليق له النعومة , الشاهد قلت له الرجل كـ المرأة ؟ سكت , قلت تريدها طبّيا أم عقلياً أم منطقيّا ماذا تريد
والله يفور تذكرت قول الله عز وجل
(وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ ۖ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ)
قلت حسناً دعني أُقرّبها لك قليلاً ؛ البلغاري والله قليلاً و يقبّل رأسي ينظر كأنه وجد شيء!
كأنه مبشّر بجنة , وهذا جُنّ يريد يُخرب البلغاري لأن لا يقتنع بـ حديثي , الشاهد قلت له أنا الآن لديّ ميكانيكي وميكانيكيّة
يعملون في ورشة واحدة 12 ساعة في اليوم * أُحادثه كما أُحادث طفل *
قلت واحد منكم رجال وهذه امرأة طولهم واحد وعمرهم واحد وبيئتهم واحدة من أقوى جسدياً ؟
قالها بشين نفس الرجل , قلت ممتاز من الأضعف ؟ قال : أكيد المرأة فقلت حسناً المرأة أضعف جسدياً
قلت حسناً من يأتيه دورة كل شهر ويتغيّر لديه الحالة النفسية والجسدية والقدرة والتفكير والهرمونات وينزل عنده الضغط من ؟
قال المرأة قلت يعني تضعف زيادة ؟ قلت حسناً من الذي تسعة أشهر ؟ قال : المرأة
(وَهْنًا)
أي ضعفاً
(عَلَىٰ وَهْنٍ)
على ضعف قلت تضعف زيادة ؟ قال نعم قلت حسناً من يأتي لـ العمل وقلبه مع أبناءه في البيت ؟
قال المرأة قلت الآن هذا لا يتعب وعضلات أكثر و تحمّل أكثر جسدياً لا تأتيه دورة ولا يأتيه حمل
ولا قلبه كـ قلبها حسناً أيا ظلمة لماذا تعطونها راتب كـ راتب الرجل ؟
والله يا جماعة ساكتين والبلغاري يضحك قال نعم , قلت هذا عدل ولا ظلم ؟
اثنان عندك واحد يتعب أكثر من تعب الأول وتحملهم نفس المشاقّ وتعطيهم نفس الراتب يا ظالم ؟
والله قليلاً وتخرج عيناه عليّ قلت أريدك تجاوبني! أنا أُجيبك ولا أتأخر ثانية الآن هذا اللي وصفته لك قبل قليل عدل أم ظلم ؟
سكت وقال البلغاري ظلم بل عين الظلم قلت له ممتاز عشان الله سبحانه وتعالى لم يعطيها عضلات وأعطاها
دورة اعطاها حمل هيّئها لوظيفة عُظمى تُخرج واحد كـ هذا وتُربي واحد كـ هذا لا نعرف الخمسين التي معنا!!
سكت قلت هلُمّ سـ أُناقشك الآن تقول الدين ظالم المرأة أنا سـ سألك سؤال :
في خريطة العالم أريدك تتحدد لي أي منطقة في العالم من شرقها إلى غربها وشمالها إلى جنوبها أي منطقة في العالم
أي دولة في العالم اخرج لي فيها فقط مؤسسة واحدة أو شركة واحده تُقدّر المرأة في حال الدورة الشهرية وتُقدّر
التحولات النفسية والجسدية التي لديها وتقول لها هاك إجازة اسبوع كل شهر ؛
أي أنها إذا أتت توقع عقد قالوا لها أنتِ متى تبدأ الدورة لديك ؟ بتاريخ ستة عشر؟
حسناً من ستة عشر إلى ثلاثة وعشرين كل شهر سـ تأخذين إجازة , هل يوجد ؟ قال لا يوجد قلت الإسلام
الذي تقول أنت ظالم المرأة الإسلام العظيم هذا الدين العملاق هو الدين الوحيد في العالم الذي قدّر وضع المرأة
في الدورة الشهرية لم يعطيها إجازة عن دوام بل أعطاها إجازة من ثاني أركان الإسلام
عماد الدين الذي الدين كله لا يُقام إلا عليه الدين كله صدقه صيام حق زكاة أفعال خير دعوة إلى الله أمر بمعروف كله
لا يقوم إلا على عمود , الأساس هذا هو الصلاة الدين قدّر وضع المرأة وحالتها قال لا تصلّين , الرجل يكفر
إن لم يصلي يخرج من الدين في يصبح النار المرأة لا مقدّر وضعها , حسناً أنا سـ أصلي أنا قادرة على الأقل ركعتي الفجر؟
لا أبداً ارتاحي إذا ركعتي وسجدتي انتِ خسرانه دم اصلاً لأن الضغط نازل لما ترفعين
تدوخين لا نودّ أن تدوخين أبداً , الله اكبر لا يوجد دين في العالم يعطي المرأة بالطريقة هذه قلت له :
الإسلام كله قائم على أركان الأركان هذي خمسة ثلاثة منها تتطلب مجهود جسدي الصلاة الصيام الحج
الدين الإسلام العظيم يقول أي امرأة يأتي عليها أي فرض من الفروض في دورتها الشهرية وهي تعبانه
أبداً لا تصوم ولا تصلي وتحج طاح الدين كله ! وهي مسلمة!! غيرها إن يترك واحد فقط قد يخرج من الملة : تارك الصلاة مثلاً
سبحان الله يعني إذا لم يكن لديها زكاة ليس لديها مال بلغ النصاب طاح الزكاة!
يبقى لديها أشهد أن لا إله إلا الله واشهد أن محمد رسول الله
آتِ لي بـ دين في العالم يقدّر المرأة ويُسقط عنها 80% من الدين تقديراً لوضعها الصحي والجسدي والنفسي
ولا يُحمّلها مالا تطيق؟ سكت البلغاري يقول نعم هذا حق قلت حسناً أنا وإياك مضحوك علينا بالإعلام
دعنا نرى بعقولنا الحقائق قال حسناً يقول هذا ووجههم محمرّ جداً و أنا اتبسم في وجهه وأجيبة بكل أدب
هذا ما تعلمنا من ديننا إن كنت تريد النقاش هيّا
(وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ)
قال حسناً لماذا المرأة لا تذهب إلا بـ محرم ؟ أمّا الرجل يذهب ويأتي كما يريد ؟
أليس هذا طرح المنافقين في الصحف والإعلام ؟
(وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ )
قلت ممتاز وهذا ضد المرأة أم مع المرأة ؟ قال ضد المرأة محجورة في كل مكان لا تخرج ولا تسافر إلا بـ محرم ؟
أما الرجل فلا ؟ قلت هل رأيت ملوك ورؤساء وشخصيات كبيرة ؟ قال نعم
قلت كيف يخرجون ؟ لوحدهم ؟ حُرّين ؟ قال نعم يخرجون ومعهم كمّ كبير , قلت حسناً لماذا هؤلاء ليسوا بـ حُرين ؟
ما هذا التحجير ؟ في كل مكان لا يخرج ملك إلا معه عشرة يناظر ويراقب وينتبه ووو حسناً دعوه يذهب كما يريد لمَ التحجير هذا ؟
قال صح لكن خروجهم معه لأجل الحماية , قلت ممتاز الرجال يخرج مع ابنته لأجل اغتصابها ؟
يخرج معها لـ ألا تُصاب بـ مكروه كما الملك لا تخرج بدون حراسه , والملوك يدفعون لـ الحرّاس الشخصيين المال
ويسكنونهم على حسابهم ويأكلونهم على حسابهم طوال فترة السفر , أما هذا الحارس الشخصي
الذي يخرج مع المرأة ألزمه الإسلام بأن يدفع لها , قضية حماية المرأة في الإسلام تساوي حماية الدين ماذا يعني ؟
في معركة من المعارك خرج رجل مع النبي عليه السلام قد سلّ سيفه مستعد يقتِل أو يُقتل لا يقبل إلا أحدى
الاثنتان فقال لـ النبي صلى الله عليه وسلم زوجتي ذهبت للحج قال النبي عليه الصلاة والسلام ارجع فحجّ مع امرأتك!
سـ يذهب لـ يدافع عن الإسلام وعن بلاد المسلمين وعن دين رب العالمين وعن رسوله عليه الصلاة والسلام !
كلا حمايتك لزوجتك عندنا كـحمايتك للدين! الله أكبر ما هذه العظمة أكثرنا لا يرى!
مضحوك عليه بالثلاثة ريال ويأخذها وهو مبسوط! من أنتِ ؟ أنتِ فاهمه أم لست بـ فاهمه ؟
فاهمه دينك ماذا عمل من أجلك ؟ دين عظيم والله هُراء الذي يحدث في الإعلام سـ أكمل قصتي
الشاهد قال لي حسناً لماذا الولي هو الي يتزوج على رأيه وهي إذا لم يوافق الولي لا يكتمل الزواج ؟
قلت له ممتاز اسئلتك ممتازة قلت تعرف أن هناك جائزة وضعوها في أمريكا لـ التي تتخرج من الثانوي
عذراء ثلاث سنوات لم يأتي أحد يستحق الجائزة ؟ لأجل خلّوهم من الأولياء كل من أراد يأخذ يأخذ كـ دورات مياه الشوارع
يدخل ويقضي حاجته ثم يذهب سامحوني لكن هذا الواقع! ذُق الحق ولو كان مرّاً
هذا الواقع قلت له الآن المرأة الدافعية عندها عاطفتها مثلاً واحدة في السوق وأتى واحد وتعدّا عليها
وأخذ حقيبتها وأراد الهروب لكن أتى واحد ثاني وضربه واستعاد حقيبتها وقال هاكِ يا عمري!
واستسمحك على الذي فعله ذاك الرجل وأنا سـ أصبح بـ جانبك لـ ألّا يتعدّى رجل كهذا
لو كان هذا الإنسان أسوأ رجل في الأرض الآن قلبها انصرف له لو كان أسوأ واحد في الأرض
ولو كانت عمياء سترى هذا الإنسان أعظم إنسان في العالم! مع أنه ممكن يكون أفجر وأقذر وأسوأ
وأبغض إنسان عند الله عز وجل , فلو قال لها وهي خارجه آسف أعلم أن نفسيتك تأثرت قليلاً
ممكن أجلس أنا و اياك وأحضر لك كاس عصير لأجل أن ترتاحين وأعصابك ترتاح وو هل سـ ترفض ؟
لا! أتى المستشار وقال عندنا المرأة ليست سهلة المرأة عندنا عظيمة لأجل أن
تدخُل بها تحتاج ولي ثم مهر تحضر ذهب وعقبات و توقيع عقد ليست بـ الساهل !
تدفع الحساب بدلاً عنها في مطعم وهي لك؟ لا! سبحان الله دينك يملكك أكثر من نفسك
جعل الله الولي مستشار فقط دينياً لـ نتعلم ديننا هذا الولي وضيفته هل الذي أتى هذا ينفع أم لا ينفع ؟
إذا ما ينفع لا يدخل عندنا عاطفة آتية وأتى عندها مستشار عقل يفكر معها ويقولها كلا هذا به من العيوب كذا وكذا وكذا
أنا أنظر له نظرة غير التي أنتِ تنظرينها , حسناً إذا هذا الولي أصبح يرُّد أُناس صح ؟
أي أنه أصبح يأتي من هو كفؤ ويردُّه ؟ شرعياً تسقط ولايته تذهب الولاية لـ رجل آخر من العائلة حتى تصل للقاضي
سبحان الله والبلغاري يقول هذا كله في الدين ؟ قلت نعم هذا في الدين الأمريكي كاد يُجنّ فماتتوقعون سؤاله التالي ؟
سأل عن الإرث قال : لماذا تعطون المرأة ثلث وتعطون الرجل ثلثين بأي حق ؟
هي آدمية يا أخي! كـ طرح المنافقين عندنا في الصحف , قلت حسناً سـ اسألك سؤال ؛ اقتنعت بالتي قبلها ؟
قال بوجه عابس نعم لكن هذي لن تقنعني فيها قلت ممتاز , قلت اولاً أنت تتكلم بـ جهل قليلاً حالات الإرث ثلاثة
إما أن تأخذ المرأة أكثر من الرجل وهذا في حالة واحدة في أقل الحالات , وإما أن تأخذ المرأة
مثل الرجل وهذا في حالات وسط مثل الإخوة لأم , أما الحالة العامة الكبيرة للذكر مثل حظّ الأنثيين
حسناً أنا سـ اُناقشك في أسوأ حالة عندك اللي أنت تقول ظلم في الإسلام , قلت له إذا توفي رجل
وترك تسعين ألف وليس لديه إلا ولد وبنت كم يأخذ الرجل ؟ 60 ألف والمرأة 30 قلت هذا عدل أم ظلم ؟
قال ظلم , بأي حق هو والدهم جميعهم , قلت ممتاز الثلاثين التي لـ المرأة الإسلام لم يأتِ خبط عشواء من تصب
كلا بل أتى نظام كامل من إلى , أعطاها 30 وأعطاها مسؤوليات أين تصرف الثلاثين ,
وأعطى الرجل ستين وأعطاه مسؤوليات أين يصرفها , قلت له الثلاثين التي لـ المرأة هذه
الله عز وجل لم يطلب منها تصرف على أحد , إذا أرادت ارزواج لا تذهب وتدفع مهر من الثلاثين لا!
بل يُدفع لها مهر هي فـ الثلاثين التي لها تزيد! لم يطلب منها تصرف على الزوج اللي تزوجته ولم يطلب منها
تصرف على أولاد الزوج وتدرسهم وتسكنهم الثلاثين لها , أما الستين التي مع الرجل إذا ذهب يتزوج المرأة يدفع
لها مهر من الستين ويلبسها ويسكنها ويصرف على أولاده من الستين ولو انتهت الثلاثين التي لـ المرأة مكلف يصرف
على أخته من الستين بينما المرأة ليست مكلفه تصرف عليه, قلت له إن ذهبت أنا و إياك لأمريكا ميزانيتنا 25 ألف ريال
أنت أعطيك 20 ألف
وأنا 5 آلاف وأخبرك أن الخمس آلاف هذه ملك لي وأعمل بها ما أريد , أما العشرين التي معك بيني وبينك
التذاكر لي ولك بالعشرين والفندق من العشرين ونغسل ملابسي واطلب من الاكل الذي أشتهي واكلم الذي أريد
وإذا خرجت أنت تحاسب بالفاتورة أذهب أنا و اياك السوق أشتري أنت تحاسب من العشرين
ندخل المطعم آكل أنت تحاسب من العشرين قال لا! أنت هاك العشرين وأنا سـ آخذ الخمسة قال :
لأن الخمسة إذا عُدنا سـ تصبح خمسة أما العشرين التي لديّ سـ تصبح صفر!
قلت له ممتاز رأيت انك لم ترضَ! مع اني أعطيتك أكثر ؟
البلغاري يقول احلف بالله هذا الحق قلت له رأيت أنت ماذا تفهم ؟
والله ما أنسى نقطة التحول التي حدثت في النقاش ؛ الأمريكي وجهه تغير يعني كان يناقش بـ حدّه وعيناه جاحظتان
و أوداجه منتفخة ويفكر قال حسناً لماذا الزواج من أربع ؟
قلت ممتاز وهذا أكثرنا لم يعرف الدين الخمسين أنتِ تعلمين ماذا يعني مسلمة ؟
قال لا الزواج من أربع قلت قبل لا أجاوب تعرف الإنجيل كم تزوج إبراهيم عليه السلام من امرأة ؟
سكت قلت للبلغاري تعرف كم عندكم في الإنجيل ؟ سكت
قلت كم عندكم طيب في العهد القديم في التوراة والعهد الجديد في الإنجيل ؟
قلت حسناً أنت لست بـ عالمٍ بـ كتابكم المقدس سـ أخبرك ؛ مذكور أن إبراهيم عليه السلام متزوج مئة
يا أن التوراة والإنجيل غلط , سكت قلت لأجل أن تتكلم مع انسان لازم تعرف ما الذي لديك
قد يكون الذي عند بمقياسك أسوأ من الذي تطرحه ؛ أنتم تتزوجون أكثر من عشرين!
هذه إحصائيات زنى لكن المرأة هي من يخسر في النهاية , يأتي كـ المرحاض يفرّغ ويذهب لا يصرف عليها ولا ترثه
هكذا يلعب بها ويذهب وأولاد زنى في الشوارع والله احصائية قبل سنتين مليون حالة زنى في الشوارع يجدونه ملقى
لا يعلمون أين اهله والعياذ بالله ما هذه الحياة هذا!! , الشاهد قلت له تهلُمّ سـ أعطيك أربع دول
* الكلام الذي أتحدث به مكتوب في الإنترنت وانظروا *
الإسلام لا يعطيك على عقلك أنت! ولدي عقله يناسبه ثلاثة ريال فقط ليس عقلك هو الحاكم ولا عقلي هو الحاكم عقولنا صغيرة!
إذا كان العقل هو ميزان الأمور : من عقلك أم عقلي ؟ تتخالف مع بعض!
إذا العقل يتغيّر يكبر ويغير كم شيء لم تكُن مقتنع فيه فـ العقل ليس بـ ميزان
لأجل هذا لو كان مثل الفلاسفة الليبراليين الذين يتكلمون في كل كان يقول لك : الدين بالعقل!
اللي يقبله عقلك خذه واللي لا يقبله عقلك ارمه بالقمامة! ولا رواة البخاري !! نقوله قِف أنت أيها الذكي الفاهم
هناك حديث النبي عليه الصلاة والسلام من حديث البخاري رواه ابو هريرة رضي الله عنه قال : إذا وقع الذباب في إناء
أحدكم فلغمسه ثم لينزعه ويشرب " الله أكبر , قسم بالله حصل هذا الموقف معي وفعلت هذا الكلام إيماناً
بالله والنبي عليه الصلاة والسلام فـ ناقشت مع أحد اليبراليين في القضية قال يا أخي لا تشمتون بنا الغرب
أنتم تشوهون الإسلام بالطريقة هذي! قلت له هذا كلام النبي عليه الصلاة والسلام قال لا يا أخي هذا لا يدخل العقل
قلت وعقلك ميزان ؟ حسناً ماذا قال النبي عليه الصلاة والسلام في آخر الحديث ؟
والله لو أن الحديث توقف هنا والله نفعلها ولنا الشرف قال النبي عليه الصلاة والسلام
في آخر الحديث رحمةً بهم وليعلمهم العلم حتى يسبقوا الغرب كلهم قال
" فإن في إحدى جناحيه داء وفي الآخر دواء"
الله أكبر حسناً " امسك جناحي الذبابة و قِف أمام الضوء وانظر هناك دواء وداء أم لا طلعها لي لا يوجد صح ؟
حسناً هل النبي عليه الصلاة والسلام مجاهر الكترونية ولا معامل مخبرية ؟
كلا طيب كيف يعلم النبي عليه الصلاة والسلام ان في إحدى جناحيه داء وفي الآخر دواء ؟
لا يعلم يقرأ عليه الصلاة والسلام أمّي
(وَلا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ )
لو كان يعرف الكتابة لـ قالوا : هذا من عندك حسناً النبي عليه الصلاة والسلام وضع حجر الأساس لـ علم الأحياء الدقيقة
قال فيه أشياء لا ترونها أنتم سبحانك يا رب ما أعظمك لم يكُن وجود مجاهر الكترونية
ولكن علمه الذي خلق الذباب , قال خلقتُ الذباب وفي جناحه داء وفي الاخر دواء ؛
هنا مكروب و وفي الجناح الاخر مضاد حيوي للمكروب يقضي عليه تماماً فقال يا أخي لا تشمت بنا الأعداء
والله نقاش اليهودي والنصراني أسهل من نقاش العلماني! غُسِل عقله لا يريد الدين
يقام حفلات غنائية لا مشكلة , يُذكر النبي عليه الصلاة والسلام ؟ يُجنّ يتكلمون عن حديث شرعي
عن الاختلاط يُجنّ! فهو يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف وفيكم أُناس مخدوعين
(وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ)
على كل حال فقلت له يا أخي هذا حديث النبي عليه الصلاة والسلام أنت مسلم أم لست مسلم ؟
قال لا تُكفرني قلت أنت مسلم أم لست مسلم ؟ قال أكيد أنا مسلم قلت هذا حديث نبيك عليه الصلاة والسلام لديك رسول آخر ؟
قال لا لكن هذا قذارة قلت يا أخي اتقِّ الله
(وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ)
هناك خمس دراسات الآن في أمريكا اثنتان وفي اليابان واحده وفي استراليا واحده وفي المانيا واحده
هذه الدراسات اكتشفوها أن الذباب به مضادات حيوية تستخرج منه مرهم للعين و مضادّات للجروح
سبحان الله لأجل هذا ترى في أفريقيا والدول الفقيرة ليس لديهم مال يبتاعون مضادات حيوية
فـ أتى الذباب لـ يقوم بالمهمّة! الشاهد عندما قلت له عن الأبحاث قال والله إن كان الموضوع مثبت بالعلم لا نستطيع قول شيء!
قلت من أنت حتى تستطيع قول شيء ؟ أنا أخبرك حتى افضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شنبو
عضو متميز
عضو متميز
شنبو

ذكر
عدد الرسائل : 525
نقاط : 6784
ترشيحات : 3

ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟   ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ I_icon_minitime6/6/2014, 22:36

تسجيل حضور أولا
ثم المكوث علي قراءته لأنه طويل
جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عبدالفتاح عبدالحميد
عضو جديد
عضو جديد
احمد عبدالفتاح عبدالحميد

ذكر
العمر : 38
عدد الرسائل : 16
بلد الإقامة : السعوديه
احترام القوانين : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ 111010
العمل : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Factor10
الحالة : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ 8010
نقاط : 4594
ترشيحات : 2

ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟   ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ I_icon_minitime7/6/2014, 22:15

شكرا ليك اخى على النصيحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كابتن أحمد منصور
مشرف
مشرف
كابتن أحمد منصور

ذكر
عدد الرسائل : 6488
ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ 210
بلد الإقامة : المدينة الفاضلة
العمل : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Office10
الحالة : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Bookwo11
نقاط : 17059
ترشيحات : 47
الأوســــــــــمة : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ 710

ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟   ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ I_icon_minitime9/6/2014, 00:08

عجز لساني عن شكرك ولكن لن يعجز عن الدعاء اليك
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحر الدسوقى
عضو متألق
عضو متألق
سحر الدسوقى

انثى
عدد الرسائل : 742
ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ 210
بلد الإقامة : مصر * بنى سويف
العمل : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Unknow10
الحالة : ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ 310
نقاط : 6842
ترشيحات : 7

ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟   ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ I_icon_minitime14/10/2017, 01:54

ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟ 12871169141
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا سيخسر العالم بعد وفاتي؟
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا قال العالم حول رحيل محمد علي؟
» ماذا قال نجوم العالم ومصر عن صلاح
» ماذا تأكل شعوب العالم فى دور السينما؟
» اغرب منبه فى العالم لن تتخيل ماذا يفعل !!!
» ماذا قدم رونالدو ليعادل رقم ميسي في جائزة الأفضل في العالم؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام :: السيرة النبوية والسلف الصالح-
انتقل الى: