كاليفورنيا- أ ش أ
أضافت شركة "فيس بوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، باقة جديدة من الأيقونات التعبيرية لخاصية "تحديثات الحالة"، وخيارات "وسوم" جديدة إلى موقعها الاجتماعي، بعد عدة أشهر من الاختبارات التجريبية.
ومع الإضافات الجديدة سيتمكن رواد الموقع الاجتماعي من الاختيار من الباقة الجديدة من الأيقونات التعبيرية، عما يدل على حالتهم المزاجية كالسعادة أو الحزن عند نشرهم للرسائل المختلفة على الشبكة الاجتماعية.
كما ستسمح ميزة "الوسوم" الجديدة للمستخدمين بالتعبير عن الأشياء التي يقومون بها الآن تلقائيا عبر الوسوم المختلفة، مثل مشاهدة برنامج تليفزيوني أو الاستماع إلى فرقة موسيقية أو قراءة كتاب معين، وكذلك تحديد نوع الطعام أو الشراب الذي يتناولونه.
وقال متحدث باسم "فيس بوك" قائلا: "في نهاية شهر يناير الماضي، بدأنا اختبار طريقة جديدة ذات محتوى مرئي أكثر تتيح للأشخاص مشاركة ما يشعرون به وما يقومون به الآن في تحديثات حالاتهم".
وأضاف: "الآن يمكنك بسهولة إضافة حالتك المزاجية الحالية، وما تستمع إليه أو ما تشاهده أو تأكله أو تشربه إلى تحديث الحالة الخاص بك عبر أيقونات الوجه التعبيرية.
وستستغل "فيس بوك" تلك الميزة على الأرجح لجمع المزيد من المعلومات التفصيلية عن مستخدميها لمساعدة شركائها المعلنين على تقديم حملات تسويقية مفصلة، بحسب ما أشار إليه موقع "تك كرانش" المعني بالأخبار التقنية، ومن المتوقع أن تبدأ الشبكة الاجتماعية في نشر مميزات المشاركة الجديدة لمستخدميها حول العالم قريبا جدا.