واشنطن - أ ش أ
كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها باحثون أمركيون، أن قيام المراهقين بكتابة الرسائل النصية القصيرة عبر التليفون المحمول، يؤثر سلبًا على إمكانياتهم اللغوية والنطق بشكل سليم، مشيرة إلى أنها (أي الرسائل) تسبب تأخرا في مهارات التحدث والتعلم بشكل كبير.
وأوضح الباحثون، أن المراهقين الذين يستخدمون الرسائل النصية في التواصل مع أقرانهم بشكل دائم يرتكبون أخطاء لغوية كثيرة، بالإضافة إلى اعتمادهم على اللغة العامية والكلمات المختصرة والأرقام بدلا من الحروف في أغلب الرسائل.