أكد أحمد ناصف، نائب رئيس شركة "ياهو" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، أن الشركة قامت بعقد شراكات هامة مع مؤسسات إعلامية وصحفية بالمنطقة، أهمها جريدة "اليوم السابع " و"قناة الجزيرة" بمحتواها الرقمى والإخبارى و"قنوات روتانا".
وقال ناصف فى مؤتمر صحفى عقد على هامش الاحتفال بالفائزين فى مسابقة Social Innovation""، إن "ياهو" تنقل المحتوى إيا كان حتى فى المناطق الملتهبة، ولكنها لا تأخذ منه موقفا أو تعلق عليه.
وأوضح أن حجم الإعلان الرقمى فى مصر يصل لـ 2% من حجم الإعلان الرقمى حول العالم والبالغ 20%، لذا فإن الموقع العربى الجديد لـ "ياهو" سيكون فرصة لزيادة حجم الإعلان الرقمى المصرى على الإنترنت، حيث بلغ عدد مستخدمى الموقع 10 ملايين مصرى.
وأشار ناصف إلى أن "ياهو" تمتلك مكتبا بالقاهرة يعمل فيه 30 شاباً، بعضهم تم تعينهم من قبل برنامج edu Egypt الخاص بتدريب الطلبة على تخصصات تكنولوجيا المعلومات المختلفة، الذى تدعمه وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة التعليم العالى، حيث يعملون فى مجال المبيعات والتسويق وتحرير المحتوى، ومستهدف زيادتهم إلى 100 شاب أوائل العام المقبل.
"Yahoo" تعقد شراكة مع "اليوم السابع" كأفضل محتوى إقليمى