قبيلة المسعودي الأنصارية
بعد ان تم نشر بحثنا بخصوص قبيلة المسعودي ورد شكر من بعض الإخوة والقراء الأعزاء بخصوص الموضوع وتأكيدهم بعدم صحة رجوعهم إلى شمر وان احد الأخوة ذهب بهم الى السادة وأرجعهم إلى نسب الإمام الحسين(ع) وهذه فرصه لكي نبرر عدم صحة رجوع نسبهم إلى السادة
1وكما ذكر الأخ السائل المحترم والقى بالوم على المؤرخين والموثقين لنسب المسعودي بعدم موضوعيتهم في الطرح وعدم تثبيتهم بانهم بطن جاهلي وسرد ببحثه بانهم جاؤوا للعراق في عام 525 ه فهل بإمكانه اعطائنا مصادر هذه الرحله لقبيلة المسعودي واي مسعودي هو اصلا ثم ماورد بقدوم الشريف حسن الذي تراسهم حين ذاك وكان هذا في القرن الخامس ونحن نثبت تاريخنا للقبيله من القرن الأول ولأب جاهلي والذي كون بسب بعده التاريخي اعداد هذه القبيلة الضخمه والتي لا ينطبق عليها لقب السادة ليس نقصا فيهم اعزهم الله ونحن معهم في ذات السب الانصاري الكريم (رض) ونؤكد بانهم من انصار النبوه (رض) ووفق المبررات التاليه:-
1- كل متحدث إن لم يرى منفذا للوصول إلى الحقيقة يتجه إلى السادة مابين القرن الخامس والسابع ونحيطك علما إن نفوس العراق عام 1920 هو مليون ومائتان ألف نسمه فهل توجد احصائيه للمسعود فيما ذكرت وكم كانت نسبتهم من نسبة سكان العراق آنذاك.
2- أما علاقتكم مع السادة فقد تزوج سيدنا الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب (ع) ب فاطمة بنت مسعود الصحابي بن عقبه بن عمرو بن ثعلبه ألخدري الخزرجى(رض) وهي أم زيد الابلح بن الإمام الحسن السبط (ع) فهل يصح إن الخال يأخذ نسب خاله (السادة)
3- تقول إن النسابين والمؤرخين غير منصفين وقد ذكرت إن المسعودي في القرن الخامس والسابع وترك الباقي فاني أعطيت للمسعودي شخصيات من عشيرة شخصيات من عشرة شخصيات من مسعود الأنصار ولكونه علما بارزا في خلافة الإمام علي (ع) , فهل هذا لم يكن أنصافا وكما ورد في مروج الذهب للمسعودي ج2ص415 ((إن من حكم الكوفة في عهد الإمام علي(ع) ومنهم الصحابي أبا مسعود بن عقبه بن عامر الأنصاري, والذي ولي المدائن والانبار حيث نزل ألرقه فعقد لهم بذلك جسرا فعبروا عليه إلى جانب الشام))...ومنهم أبو مسعود الأنصاري , واسمه عقبه بن عمرو من بني خداره في خلافة معاوية بن أبي سفيان (تاريخ الكوفة للبراقي ص431) . وتقبل الشكر والتقدير.