الشاعر عبد القوى الأعلامى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالأحداثموسوعة الأعلامى الحرةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 ◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطرة ندي
عضو نشيط
عضو نشيط
قطرة ندي

انثى
عدد الرسائل : 214
◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم 210
بلد الإقامة : مصر
احترام القوانين : ◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم 111010
العمل : ◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم Profes10
الحالة : ◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم 110
نقاط : 6251
ترشيحات : 0
الأوســــــــــمة : ◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم Awfeaa10

◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم Empty
مُساهمةموضوع: ◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم   ◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم I_icon_minitime29/10/2015, 15:28

◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%B1%D8%A8-1160x480


أثارت نتيجة أحد اختبارات الرياضيات بمدرسة ابتدائية موجة من الغضب الممزوج بالسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك غضب أسرة طفل، بعدما اعتبر مصحح الاختبار أن إجابة الطفل الصحيحة على السؤال الخاص بحاصل ضرب 5×3 خاطئة.
الطفل المنتمي للصف الثالث الابتدائي، بمدرسة Common Core الأمريكية،  وضع إجابته للسؤال الخاص بحاصل ضرب 5×3، بالجمع المتكرر لأحد طرفي عملية الضرب، فكرر رقم 5 ثلاث مرات،5+5+5، ليحصل على النتيجة الصحيحة ألا وهي 15 ويدونها،  ولكن مصحح اختباره اعتبرها إجابة غير صحيحة وانتقص درجتها من مجموع الدرجات، وكتب الإجابة الصحيحة من وجهة نظره، باعتبار أن الرقم الذي يفترض تكراره هو 3 وليس 5، وكتب الإجابة «الصحيحة» التي أرادها ألا وهي 3+3+3+3+3، واعتبر أن هذا ما كان ينبغي على الطالب تدوينه بالورقة، ومن ثم انتقص الدرجة المخصصة لهذا السؤال من مجموع درجاته، كما انتقص منه درجة أخرى على سؤال مشابه أسفله يطلب حساب حاصل ضرب 4×6  أجاب عليه الطفل بالطريقة نفسها.
وبحسب مجلة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية، فإن المعايير القاسية التي تطبقها النمدرسة الأمريكية، الهدف منها تدريب الطلاب على اتباع ترتيبات محددة من شأنها أن تسهل عليهم العمليات الحسابية، بمعنى أنه حين يطالب الطفل بحساب حاصل ضرب 4 *6، فإن هذا معناه وجود 4 مجموعات من العدد 6، وليس وجود 6 مجموعات من العدد 4، وهو ما ينطبق على السؤال الذي يسبقه، وهو ما يبرر اعتبار الإجابة خاطئة من حيث التصور الذهني، حتى وإن كانت صحيحة من الناحية الحسابية.
◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم 2DD7A1F600000578-3291895-image-a-29_1445959484147





 طباعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
◙|شاهد| مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5: اختبار «أذهل» العالم
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شاهد الطفل الذي أذهل العالم وأفقد الجميع أعصابهم
» ◙|شاهد| أخطر شجرة مميته في العالم: لا تلمسها أو تأكل «تفاحها» أو تقف تحتها
» ◙|شاهد| القبض على شابين مصريين في الإمارات التقطا «سيلفي»: غرامة تصل إلى مليون درهم
» ◙|شاهد| على غرار صباح وفيروز: لوحة تخلد «أسطورة أبوتريكة» في شارع «المقريزي»
» فيديو أذهل العالم : طفل فلسطينى يتحدى جيش إسرائيل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: