الشاعر عبد القوى الأعلامى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالأحداثموسوعة الأعلامى الحرةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوتر الحزين
شخصيات هامة
شخصيات هامة
الوتر الحزين

ذكر
العمر : 56
عدد الرسائل : 18803
نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة 210
بلد الإقامة : مصر
احترام القوانين : نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة 111010
العمل : نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة Unknow10
الحالة : نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة Yragb11
نقاط : 32599
ترشيحات : 121
الأوســــــــــمة : نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة 112

نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة Empty
مُساهمةموضوع: نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة   نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة I_icon_minitime18/7/2011, 16:01

نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة



نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة MAP2



«زهرة المقول،في نسب ثاني فرعَي الرسول».
وسمّيتها:«نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة».
مقتصراًعلى ذكْرالآباء دون الأمهات،والبنين
دون البنات،والمُعقِبين دون المنقرضين،والماكثين دون الجالِين،والأنساب
دون الأوصاف،والثابت دون المشكوك.فأقول:أشراف المدينة كلهم حُسينيون
منحصرون في عليٍّ زين العابدين بن الحسين السبط عليهما السّلام.وينقسمون
إلى ثلاثة رجال:
بعضهم إلى محمّد الباقربن زين
العابدين عليهما السّلام،وآخرون إلى أخيه زيد الشهيد،والأكثرون إلى أخيهما
الحسين الأصغر.فهنا ثلاثة أصول:
الأصل الأول:
مولانا الإمام محمّد الباقر،وعقبه هاهنا من موسى الكاظم ابن ولده جعفر
الصادق عليهم السّلام،وهم فرعان:
الفرع الأوّل:البُدور
وهم آل بدربن فايد بن علي بن الحسين بن عليّ بن القاسم بن إدريس بن
جعفر(الكذّاب) بن عليّ الهادي بن محمّد الجواد بن عليّ الرضا بن موسى
الكاظم عليهم السّلام،ولم يبقَ منهم إلاّأولاد فهدي وصبحان ابنَي مسلم بن
مسافر،ولاأعلم سلسلة إلى بدر.
الفرع الثاني:الخواريون
وهم آل جعفرالخواري بن موسى الكاظم
عليه السّلام،وهؤلاء سِبطان:
السبط الأول:الشَّجَرية
وهم آل حسن بن عليّ بن حسن بن جعفرالخواري المذكور،بادية حول المدينة.
قد خالطوا عوام البدونكاحاً وإنكاحاً،ولامعرفة لهم بأنسابهم،وبسبب هذه
المخالطة لم يَعتبرشرفَهم أهلُ الحجاز.
ولا أرى بها طعناً إلاأن تكون بحيث
يشتبه نسل الشَّجري بنسل العامّي، فيتبقّى الشرف عن المجموع من حيث
هومجموع لا عن كل فرد،ويثبت للبعض،ويكون مجهول العين.
ويجري هذا البحث في الزيود والنقباء والطمات والعرفات والحسنان،ولا إشكال
في نسب مَن عَداهم ممن سنذكره .



السبط الثاني:آل موسى بن عليّ المذكور
بعضهم يسكن المدينة الشريفة،وبعضهم الفُرْع،فمنهم:بديوي وبادي ابنا جُوَيبربن سهل بن عليّ بن
عامربن خلف بن عوض بن محمد بن زرف بن هشيمة بن فاتك بن عليّ بن سالم بن
عليّ بن صبرة بن موسى المذكور.ومنهم أحمد بن حمزة بن جويبرالمذكور.ومنهم
هاشم بن ناجي بن حسن بن شهوان بن طاهربن فهد بن عطية بن نبلة بن هاشم بن
هشيمة المذكور.ومنهم سليمان وإبراهيم ابنامحمّد بن مزيد بن جعفربن فهد بن
دهيم بن فهيد بن عطية المذكور.ومنهم عليّ ومحمّد وباهش ابنا حسين بن حازم
بن هيتم بن محطم بن منيع بن سالم بن فاتك بن هاشم المذكوربن هشيمة
المذكور.ومنهم راشد بن ثامربن موسى بن محطم المذكور.
الأصل الثاني:زيد الشهيد
وعقبه هاهنا من ابنه عيسى مُوتِم الأشبال،ويقال لهم:الزيود؛بادية حول
المدينة الشريفة.وهم آل مفضل بن
معمربن حسن بن الحسين بن يحيى بن الحسين بن عبدالله بن محمّد بن أحمد بن
الحسين بن عيسى المذكور.
الأصل الثالث:الحسين الأصغر
وعقبه هاهنا من يحيى النسّابة بن الحسن بن جعفرالحجّة بن عبيدالله الأعرج
بن الحسين الأصغرالمذكور،وهم خمسة فروع:
الفرع الأول:الطمات:
وهم آل يحيى الطامي بن عليّ بن مسلم بن عبدالله بن يحيى النسّابة المذكور.
الفرع الثاني:النقباء
وهم آل سلطان بن عليّ النقيب بن حسن بن سلطان بن حسن بن عبدالملك بن ذؤيب
بن عبدالله بن مسلم المذكور.
الفرع الثالث:العرفات
وهم آل عبدالله الملقّب بعرفة بن الحسين بن طاهربن يحيى النسّابة المذكور.
الفرع الرابع:الكثرا:
وهم آل عبدالعزيزبن كثيربن حسين بن
حسن بن يحيى بن الحسين بن داود بن الحسن الزاهد بن داود بن الأميرأبي أحمد
القاسم بن عبيدالله بن طاهرالمذكور،ولم يبقَ منهم إلاّ سليمان وثنيان ابنا
مفلح،ولاأعلم سلسلتهم إلى عبدالعزيز،والباقون بتشترالعجم،وهذه الفروع
الأربعة بادية حول المدينة.
الفرع الخامس:المهنيّون:
وهم آل أبي عمارة المُهنّا الأكبربن داود المذكوربن الأميرأبي أحمد القاسم
المذكور.
وينقسم هذا الفرع ثلاثة أسباط:
السبط الأول:الوحاحدة
وهم آل عبدالواحد بن مالك بن الحسين بن المهنّا الأكبرالمذكور،مسكنهم
سويقة بالمدينة،وهؤلاء فخذان:
الفخذ الأول:الحمزات
وهم آل حمزة بن عليّ بن عبدالواحد المذكور،وينقسمون أربعة بطون.
البطن الأول: الثللاء
وهم آل أحمد الثليل بن شبانة بن حمزة المذكور.وليس منهم اليوم بالمدينة
أحد،بل هم بنواحي العراق.
البطن الثاني:العرمات
وهم آل عليّ بن عرمة بن مكيثة بن توبة بن حمزة المذكور،والموجود منهم الآن أربعة أنفس،أحدهم:عليّ بن
جديع بن عليّ بن حسن بن عليّ بن حسين بن عليّ المذكور.
والثاني:عبدالله بن محمّد بن حسن المذكور.
والآخران:ابنا أخوَيه عليّ بن حسين بن محمّد المذكور،وحسين بن حمزة بن
محمّد المذكور.
البطن الثالث:آل معرعر
وهم آل أحمد بن معرعربن قاسم بن
محمّد بن عرمة المذكور،والموجود منهم الآن بالمدينة ناصرالدين وقاسم ابنا
فرج الله بن ناصرالدين بن أحمد المذكور،والباقون بتشترالعجم.
البطن الرابع:الشَّداقِمة
وهم آل شَدْقَم بن ضامن بن محمّد المذكوربن عرمة المذكور،


وهؤلاء بيتان:
البيت الأول:آل حسن بن عليّ بن شدقم المذكور،وعليهم غَلَب اسمُ الشَّدقميّة،وهم:محمّد،وأخواه
عليّ جامع هذه الرسالة،وحسين:بنوحسن بن عليّ بن حسن المذكور،ولهم أولاد
كثّرهم الله في طاعته.
البيت الثاني:آل سعد بن عليّ المذكوربن شَدقَم المذكور،وهم:محمّد وعليّ
وحسن وعجل بنوأحمد بن سعد المذكور.
الفخذ الثاني:المَناصير
وهم آل منصوربن محمّد بن عبدالله بن عبدالواحد المذكور،وينقسمون ثلاثة
بطون:
البطن الأول:آل منيف بن منصورالمذكور،وهؤلاء بيتان:
البيت الأول:السَّراحين
وهم آل سرحان بن شبيب بن منبّه بن راجح بن راشد بن منيف المذكور، وليس
منهم اليوم بالمدينة أحد بل هم بمصر.
البيت الثاني:السَّماعِلة
وهم آل سَمْعَل،والموجود منهم الآن سليمان وحمزة وحيدر:بنومحمّد بن عتيق
بن رميح.ومنهم:أحمد وجارالله ابنا جماعة بن محمّد المذكور،ولاأعلم سلسلتهم
إلى سمعل وفوقه.
البطن الثاني:الحميضات
وهم آل مقبل بن محمّد بن أحمد بن هاشم بن تركي بن مذكوربن عامر بن خراسان
بن منصورالمذكور،وهؤلاء بيتان:
البيت الأول:آل سرداح بن مقبل المذكور،فمنهم:حسن بن عميرة بن أحمد بن
سرداح المذكور،ومنهم:عليّ بن عامربن شاهين بن سرداح المذكور.
ومنهم:شاهين وجعفرابنا قويحل بن محمّد بن راضي بن شاهين المذكور.
البيت الثاني:آل محمّد بن مقبل المذكور،فمنهم إبراهيم بن منصوربن عليّ بن
زايد بن محمّد المذكور.
ومنهم:مقداد بن حسن بن مقبل بن محمّد المذكور،ومنهم حسين وإبراهيم ابنا
عليّ بن زايد بن مقبل المذكور،ومنهم جريبيع بن مقبل بن زايد المذكوربن مقبل
المذكور.
البطن الثالث:
آل أبي القاسم بن خراسان المذكور،فمنهم:آل رملي بن مداح بن سجيل بن وهبان بن هميان بن أبي القاسم المذكور.
ولم يبقَ منهم إلاّ محمّد وعيران ابنا أحمد بن قناع بن أحمد بن رملي
المذكور،ومنهم:آل بلول بن بيات،والموجود منهم الآن:
درويش بن محمّد بن بلول المذكور،ودرويش
بن عليّ بن بلول المذكور، ومنهم آل تامرمسكنهم الفرع،ولم يبقَ منهم إلاّ
طاهربن أحمد بن مبارك بن عليّ بن تامر المذكور.
ولاأعلم سلسلة هذين البيتَين إلى أبي القاسم.
السبط الثاني:المهانية
وهم آل الأميرمهنا الأعرج بن
الحسين بن الأميرمهنّا الأكبر.وهؤلاء أربعة أفخاذ:
الفخذ الأول:الحسنان:
وهم آل شهاب الدين بن هاشم بن داود بن محمّد بن الحسن بن المهنّا الأعرج
المذكور،بادية حول المدينة النبوية.
وقد دخل في زمن والدي رحمه الله معهم ومع الشَّجرية طمعاً في الصدقات قومٌ
لاحظَّ لهم في النسب،وقد مرّالكلام في تحقيق نسبهم.
الفخذ الثاني:الملاعبة
ويقال لهم أيضاً السمارة،مسكنهم البلاط بالمدينة الشريفة،وهؤلاء بيتان:
البيت الأول:
آل جبل بن ملاعب بن سماربن ملاعب بن عبدالله بن المهنّا الأعرج المذكور،فمنهم:جابربن محمّد بن جُوَيبربن محمّد بن جبل
المذكور.
ومنهم:كسيان بن مسيب بن كثرة بن أحمد بن جبل المذكور،ومنهم: إبراهيم بن
عيضة بن مسيب المذكور.
البيت الثاني:الشطبا:
فمنهم:رحمة بن تركي بن أحمد بن فوّاز بن سحيم،ومنهم مريمرة ومحمّد توفيق
ابنا رحبان بن تركي المذكور،ولاأعلم من سلسلتهم فوق ما ذكرت.
الفخذ الثالث:الجَمامزة:
وهم آل جمّازبن القاسم بن المهنّا الأعرج المذكور،وليس منهم بالمدينة
اليوم أحد،ونقل والدي رحمه الله عن
غيرواحد أنهم بالشام وصعيد مصر.
الفخذ الرابع:الشيحيون
ويقال لهم الهواشم،وهم آل شيحة بن هاشم بن القاسم المذكوربن المهنّا
الأعرج المذكور،وينقسمون خمسة بطون:
البطن الأول: للشيحية الذين غلب عليهم هذا الاسم،وهم بادية حول المدينة الشريفة، فمنهم:أولاد صالح
بن عليّ،ومنهم:سليمان وعسّاف وغيرهم،ولاأعلم سلسلتهم إلى شيحة.
البطن الثاني: العياسا وهم أولاد عيسى بن شيحة المذكور.
مسكنهم المدينة في محلة تُعرف بالحارة،ثمّ انتقلوا إلى السوارقية.
فمنهم مبارك وهشال وسلطان بنوراضي بن مبارك بن عليّ بن محمّد بن ثعيلبة،-وهي أم له – بن جبل بن دبيان بن عصفور بن شدّاد
بن عيسى المذكور. ومنهم:سالم بن قناع بن محمّد بن عليّ المذكور.
ومنهم أولاد حسين بن محمّد المذكوربن عليّ المذكور.ومنهم صقر وصقيرابنا
عليّ بن محمّد المذكوربن عليّ المذكور.ومنهم بصيص بن عامربن دبيان بن نميلة
بن ماهربن دبيان المذكوربن عصفورالمذكور.
ومنهم:عجل وعجيل ابنا خُويطربن نايربن مفلح بن حسن بن عصفور المذكور.ومنهم
يحيى وغنّام ابنا مبارك بن زرقي بن خرينق بن مبارك بن عسّاف بن عميرة .
ولاأعلم ما وراءه،ومنهم:عتيق بن عميرة بن زرقي المذكور.
البطن الثالث:آل ودي بن جمّاز بن شيحة المذكور،وليس لهم اليوم بالمدينة
بقيّة إلاّ آحاد يسيرة بادية.فمنهم آل غريب،ولاأعلم سلسلتهم إلى ودي.
البطن الرابع:آل راجح بن جمّازالمذكور بن شيحة المذكور.ولم يبقَ منهم
إلاهاشم بن جمّازبن محمّد بن فوّّاز بن جماعة بن محمّد بن صهيب بن راجح
المذكوروهو بالهند.وإسماعيل بن عليّ بن فوّازالمذكور،وهوبالعجم.
البطن الخامس:آل أبي عامرالأميرمنصور بن جمّازالمذكورابن شيحة المذكور،
وينقسمون ستة بيوت،وكلهم بادية حول المدينة الشريفة إلاّ البيت الأول فإنهم
بادية بكشب،ومن يعجزمنهم عن((التبدوي: كذا)) يسكن الحفرقرية بكشب.



البيت الأول:
آل زيان بن منصورالمذكور،فمنهم:آل
إبراهيم،وهم مبارك بن مؤنس بن محمّد بن إبراهيم بن سليمان بن زيان المذكور.
ومنهم:آل سرداح،وهم مانع ومنيع ابنا محمّد بن صقربن سرداح بن سليمان
المذكور.ومنهم:آل زاهروهوبنوهوشل بن عميرة بن محمّد بن زاهربن سليمان
المذكور،وريمان بن محمد المذكور.
ومنهم: آل زهيربن سليمان المذكور،وهؤلاء حزبان:
الحزب الأول:
آل أحمد بن زهيرالمذكور،ويقال
لبعضهم آل شهوان،وبعضهم آل عرار. أما آل شهوان فمنهم:حمود ومحمّد ودرباس
وراضي بنو فتحة بن عميرة المذكور.ومنهم أولاد منصور بن مانع بن شهوان
المذكور.ومنهم دبا ودبيان وغيرهما بنومحمّد بن عساف بن شهوان المذكور.
ومنهم مهدي بن حسن بن سيف بن شاهين بن شهوان المذكور.
ومنهم زايروأحمد:ابنا سليمان بن شاهين المذكور. وأما آل عرار،فمنهم زاهروراجح ورميثة بنوعراربن أحمد المذكور.
ومنهم عامربن حنتم بن عرارالمذكور،ومنهم سليمان بن سحيم بن عرار
المذكور،ومنهم محمد وعسّاف:ابنا صعب بن عرارالمذكور.
ومنهم خليفة وبنيان ابناعُوَيد بن شايع بن مبارك الأعرج بن عرار المذكور،ومنهم مؤيزربن هزّاع بن مبارك المذكور،ومنهم
عبيد بن غانم الأعوربن مبارك المذكور،ومنهم مسعد وزامل وفارس بنو مبارك
المذكور.
الحزب الثاني:
آل شامان بن زهيرالمذكور
فمنهم حسن ورومي ابنا بنية بن صالح بن بازبن فارس بن شامان المذكور.ومنهم
ولد جدوع بن باز المذكور.ومنهم أولاد غصن بن شاهين بن شقيربن حميدان بن
شامان المذكور.
ومنهم مايق ولاغي ومحمّد وراشد بنو عسّاف بن فوّاز بن حميدان
المذكور.ومنهم ولد كليب بن فوّازالمذكور.ومنهم صوشر،وشقير،ووقيان، ومانع :
بنوكليبات بن منصوربن حميدان المذكور.
البيت الثاني:
آل جمّازبن الأميرأبي
عامرمنصورالمذكور،وهم ثلاثة أحزاب:
الحزب الأول:آل أبي الظهور،وهم حمود ومحمّد ابنا حسن بن ربيعة بن ذيح بن
ذئب بن عليّ بن جمّاز المذكور.
الحزب الثاني:آل شفيع بن جمّازالمذكور،فمنهم أولاد غنّام بن دغيثر بن
غنّام بن ريان بن جندب بن شفيع المذكور.ومنهم ولد راشد بن شماس. ومنهم ولد
عليّ بن سيف بن قاسم،وهم بالتلتك.ومنهم ذئب وعبدالله ابنا حربي بن أحمد بن
رشيد.ومنهم:صقربن محمّد بن عليّ بن
ماتع المعروف بابن ناشرة،ولاأعلم سلسلة هذه البيوت الأربعة إلى شفيع.
الحزب الثالث:آل هبة بن سليمان بن جمازالمذكور،فمنهم منّاع بن مروان بن
وحيش بن أحمد بن وحيش بن كبيش بن هبة المذكور.
ومنهم سيف وغنيمان ابنا ذئاب بن عليّ بن نعيربن عليّ بن وحيش المذكوربن
أحمد المذكور.ومنهم مقبل بن سعد بن
وحيش المذكوربن أحمد المذكور،كذا في"" المستطابة ""،ولايخلو من إشكال.
ومنهم:وادي بن خريم بن جمّازبن قسيطل بن زهيربن هبة المذكور. ومنهم عجلان
بن عليّ الملقب فرجلا بن حجازالمذكور.
ومنهم ابن محمّد بن جمّاز المذكور،ومنهم حمّاد وحجي وحمدان بنو ناموس بن
ركن بن يقظان بن إبراهيم بن زهيرالمذكور.ومنهم
رحمة وشقيروجازي بنوعامربن زاهربن إبراهيم المذكور.
ومنهم خزام وبشر وعثمان و رومي بنويحيى بن سليمان بن مانع بن حمل بن خزام
بن هبة المذكور.ومنهم سعود وسليمان وهران بنوزامل بن سليمان المذكور.



البيت الثالث:
آل نعيربن الأميرأبي عامرمنصورالمذكور،وهم حزبان:
الحزب الأول:آل أبي ذرّ بن عجلان بن نعيرالمذكور،فمنهم سعد وفضل وفوزان
بنويحيى بن عميرة بن عجلان بن محمّد بن أبي ذرّالمذكور.
ومنهم خليفة وعبيد ودرعان بنو سيف بن مسعد بن خليفة بن حُسين بن أبي ذرّ
المذكور.ومنهم راشد بن مسعد المذكور.
الحزب الثاني:آل ثابت بن
نعيرالمذكور،فمنهم بنيان بن وادي بن بديوي بن منصوربن محمّد بن ضغيم بن
خشرم بن نجاد بن قيس بن ثابت المذكور.ومنهم محمّد وحمود ابنا بديوي
المذكور،ومنهم حزيم بن منصور المذكور،ومنهم درويش وداغرابنا نصّار بن محمّد
المذكوربن ضغيم المذكور.ومنهم الأميرميزان بن عليّ بن محمّد بن حسن بن
زبيري بن قيس المذكور،ومنهم حسن بن
حبشي بن جبريل بن مانع بن زبيري المذكور،ومنهم مانع وعجل ابنا حسن بن مانع
المذكور.
البيت الرابع:
آل طُفَيل بن الأميرأبي عامرالمنصورالمذكور،فمنهم آل شبعان،وهم أولاد
مسعود بن جحيش بن شبعان المذكور.
وأولاد مشعل بن جبربن شبعان
المذكور،ولاأعلم سلسلتهم إلى طُفَيل.
ومنهم آل مانع بن طفيل المذكور،والموجود منهم الآن داغربن ملحم بن طراد بن
ملحم بن سيف بن مانع بن طفيل المذكور.ومنهم آل سند بن طفيل المذكور،وهؤلاء
حزبان:
الحزب الأول:آل موسى بن سند المذكور،فمنهم حُوَيط بن طراد بن قطن بن مشاري
بن ذربان بن موسى المذكور.
ومنهم جندي بن رحمة بن عرمان بن مشاري المذكور.ومنهم:مبارك بن مفرج بن
عرمان المذكور.
الحزب الثاني:آل محمّد بن سند المذكور،فمنهم إبراهيم وعقيل وحوذان: بنوحسين بن عريج بن حسين بن محمّد
المذكور.ومنهم سليمان بن محمّد بن صفوي بن سليمان بن شنبر بن محمّدالمذكور.
البيت الخامس:
آل كويربن الأميرأبي
عامرمنصورالمذكور،ولم يبقَ منهم إلاّ أولاد عميرة بن حسن بن منّاع بن ناهش
بن هريش بن عذ بن كويرالمذكور.
البيت السادس:
آل هدف بن كبيش بن الأميرأبي عامرمنصورالمذكور،فمنهم:أولاد عليّ بن غوينم
بن شوكان بن مبارك بن محدوربن هدف
المذكور.
ومنهم أولاد حسن بن مسهربن حسن بن مرشد بن سلوقي بن هدف المذكور،ومنهم
أولاد حسين بن عميربن منّاع بن سلوقي المذكور،ومنهم زغبي بن عميرة بن سبع
بن حوارش بن سلوقي المذكور.



السبط الثالث:السبعة
وهم:آل سبيع بن المهنّا الأكبرالمذكور،وهؤلاء فخذان:
الفخذ الأول: الظوالم
وهم:آل أبي ظالم أحمد بن شليل بن سلطان بن يعيش بن مفرج بن عمارة بن سبيع
المذكور،مسكنهم سويقة بالمدينة
الشريفة،وهؤلاء بطنان:
البطن الأول:آل حباربن حنتوش بن محمّد بن أحمد المذكور،فمنهم فهيد بن
جويعد بن سليمان بن ناجي بن عليّ بن سليمان بن حبارالمذكور.
ومنهم جردي بن سليمان المذكور بن ناجي المذكور،ومنهم خصيفان بن إبراهيم بن
عامربن عليّ المذكور.ومنهم بديوي
ومحمّد ومديق وعطية بنو صالح بن عامرالمذكور.ومنهم أحمد بن صقربن أحمد بن
عامر المذكور،ومنهم عامربن حسين بن عامرالمذكور.
البطن الثاني:آل طراد بن ناصربن حنتوش المذكور،ولم يبقَ منهم إلاّ سليمان
بن حسن بن عليّ بن محمّد بن طراد المذكور.



الفخذ الثاني:الرمحة


وهم آل قاسم بن أحمد بن حسين بن رميح بن
راجح بن مهنّا بن سبيع بن مهنا بن سبيع المذكور.بعضهم يسكن المدينة
الشريفة،وبعضهم بادية حولها،فمنهم:كميت وبادي ويحيى بنوراشد بن شليخة بن
دليان بن بريك بن مقرن بن محمّد بن أحمد بن قاسم المذكور.
ومنهم بنيان بن عليّ بن شليخة المذكور،ومنهم ربيعة وعماروحسين وقناع
بنوخويلد بن راضي بن ربيعة بن محمّد بن مقرن المذكور،ومنهم صولة بن راضي
المذكور.
تذنيب:قد وصلتُ هنا،وفي«الزهرة»بعض
السلاسل بأصلها ولم يصلها والدي-رحمه الله-وذلك الوصل عوّلتُ في بعضه على
خبرشرعي يثبت به النسب،وفي الباقي على خبرأفادني بالظنّ،وإن لم يكفِ في
ثبوت النسب شرعاً.وذكرت سنده في الزهرة.
قال مؤلفها-فسح الله في مدّته-:انتهت الرسالة بالمدينة المشرفة،على يد جامعها فقيرعفوالله تعالى«عليّ بن الحسن
بن شَدْقَم»،ثامن شهررجب الفرد سنة ألف وأربع عشرة[1].








كتبه
: عليّ بن حسن بن شَدقم الحسيني





المصدر
: موقع آل البيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alalamy1.yoo7.com
صوت الصمت
عضو فعال
عضو فعال
صوت الصمت

انثى
عدد الرسائل : 138
نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة 210
بلد الإقامة : مصر
احترام القوانين : نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة 111010
العمل : نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة Profes10
نقاط : 5185
ترشيحات : 1

نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة Empty
مُساهمةموضوع: رد: نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة   نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة I_icon_minitime13/9/2011, 03:06

شكرا أستاذ الوتر على الموضوع القيم بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نخبة الزهرة الثمينة في نسب أشراف المدينة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أشراف الكويت
» عقد الجمان النفيس في ذكر الأعيان من أشراف غريس
» عقد الجمان النفيس في ذكر الأعيان من أشراف غريس
» احتفالات أشراف سمالوط با المولد النبوي الشريف
» تحقيق مع نخبة من المحامين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: منتديات الأنساب والقبائل والسادة الأشراف :: منتدى الأنساب و القبائل-
انتقل الى: