الرئيسيةالأحداثموسوعة الأعلامى الحرةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حل مشكلات كلمة المرور وبرامج مدير كلمة المرور من خلال تحديث واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دندنه
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

انثى
عدد الرسائل : 52
بلد الإقامة : مصر
نقاط : 3848
ترشيحات : 0

مُساهمةموضوع: حل مشكلات كلمة المرور وبرامج مدير كلمة المرور من خلال تحديث واحد   28/3/2017, 18:29

لقد تحدثنا كثيراً عن كلمات المرور. إن وجود كلمات مرور قوية لكل الحسابات يعد أمراً ضرورياً، فقد أظهرت دراسة أجريت مؤخراً أن واحداً من كل خمسة مستخدمين واجه محاولات لاختراق حسابه من خلال كسر كلمة المرور من خلال هجمات التخمين السهلة للغاية لكلمات المرور الضعيفة.



ويجب أن نضع في اعتبارنا أن الحساب الرقمي ليس إلا مجرد وسيلةٍ للوصول إلى معلومات محددة. فالحسابات الموجودة على شبكات التواصل الاجتماعي تعد مركزاً للاحتفاظ بالمعلومات والذكريات المهمة التي لا نرغب في فقدانها، إلى جانب أن هذه الحسابات -إلى حدٍ ما- تمثل سمعتنا التي لا نرغب في الإضرار بها.

فالحسابات الخاصة بالألعاب تجذب بدرجة كبيرة المجرمين الإلكترونيين، فالعديد من الأفراد الذين لديهم حسابات على الخدمات الخاصة بالألعاب مثل ستيم أو Battle.net يضعون مبالغ طائلة في الألعاب. ولكن إذا قام أحد المحتلين بسرقة الحساب الخاص ببريدك الإلكتروني فذلك يعني أن اللعبة قد انتهت. ترتبط حسابات المستخدمين عادةً بالبريد الإلكتروني الخاص بهم، لذا ففقدان السيطرة عليها يعني أنه عليك أن تودع حياتك الرقمية.

لذا جئنا إليكم اليوم بالحقيقة الواضحة التي نكررها عليكم دائماً والتي تقول: ” يجب حماية كل شيء بكلمات مرور قوية وآمنة”. ولكن هناك مشكلة في ذلك فكلما كانت كلمة المرور أكثر أماناً كان من الصعب تذكرها. كما أنه علينا تذكر العديد من كلمات المرور الخاصة بالخدمات المختلفة وليست كلمة مرور واحدة. لذا يشعر الأفراد دوماً بصراع: “هل هذه هي كلمة المرور الخاصة بهذه الخدمة؟ لا، إذاً فهذه هي الكلمة الصحيحة؟ ليست هذه أيضاً، لا داعيَ لمزيد من التخمينات الخاطئة سأتوقف عن المحاولة!”



وقد يكون الأمر أكثر سهولةً إذا استخدمنا كلمة مرور واحدة قوية وآمنة لكل الخدمات، ولكن هذه الطريقة لا توفر الحماية على الإطلاق. فإذا تم اختراق قاعدة البيانات الخاصة بأحد الخدمات (وهو ما يحدث عادةً) فستفقد كل الحسابات وليس حساباً واحداً فقط. وقد حدث ذلك مع حساب مارك زوكربيرغ على تويتر الذي استطاع القراصنة الإلكترونيون الوصول إليه من خلال كلمة المرور التي تسربت عن طريق اختراق لينكد إن.

ولكن هناك حل لهذه المشكلة وهي برنامج مدير كلمة المرور. فعلى سبيل المثال قد يساعدك برنامج مدير كلمة المرورKaspersky Password Manager في إنشاء كلمة مرور قوية للغاية لا يمكن اختراقها. إذ يعمل برنامج مدير كلمة المرور على تخزين كلمات المرور هذه وإدخالها نيابةً عنك، لذا لن تكون في حاجة إلى تذكر التسلسل المعقد للرموز. فما عليك سوى تذكر كلمة مرور واحدة وهي كلمة المرور الرئيسية وسيقوم برنامج Password Manager بإدخال كلمة المرور المتوافقة مع كل خدمة تحاول الوصول إليها. إنه في غاية السهولة!

برنامج مدير كلمة المرور الجيد هو الخيار الأفضل

هناك أيضاً مشكلة قد تواجهنا مع برامج مدير كلمة المرور فكلما اعتمدت عليها زادت احتمالية نسيان كل كلمات المرور فيما عدا كلمة المرور الرئيسية. فماذا لو أردت الدخول على أحد الحسابات الخاصة بك من خلال جهاز شخص آخر؟ على سبيل المثال، قد يحدث ذلك إذا كنت تود عرض بعض الصور لأحد الأصدقاء وهو في مكانه من مساحة تخزين سحابية أو كنت ترغب في اللعب معه عبر الإنترنت على أحد الألعاب المرتبطة بحسابك على منصة ستيم. قد لا تستطيع تذكر كلمة المرور الخاصة بهذه الخدمة، كما أن تثبيت برنامج مدير كلمة المرور على جهاز الكمبيوتر الخاص بشخص آخر أو على الهاتف الذكي ليس فكرةً جيدةً.

وبدءاً من اليوم سيساعدك برنامج مدير كلمة المرور Kaspersky Password Manager في حل هذه المشكلة. فالآن هناك واجهة ويب يمكنك الوصول إليها من على حساب My Kaspersky الخاص بك. حيث يمكنك إدخال كلمة المرور الرئيسية إلى هذا الحساب لتعرض قائمة من كلمات المرور الخاصة بك. فقط كل ما عليك هو نسخ كلمة المرور الصحيحة ولصقها في الخدمة السحابية أو منصة “ستيم” أو غيرها. وأنت لست في حاجة إلى تثبيت برنامج مدير كلمة المرور Password Manager على جهاز أحد الأفراد الآخرين، حتى لا تتثنى له فرصة الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك (وإذا اضطررت لذلك فأنت في حاجة إلى تسجيل الخروج عند الانتهاء).

ويتميز الإصدار الجديد من برنامج مدير كلمة المرور Password Manager بوجود المزيد من التحسينات.

وعلى الأرجح سيكون لديك كلمات مرور سابقة قبل تثبيت برنامج مدير كلمة المرور Password Manager. فهل تتميز كلمات المرور هذه بالقوة؟ يمكن لبرنامج Password Manager إنشاء قائمة من كلمات المرور الضعيفة التي تستخدمها، وتحديد تلك الكلمات التي تستخدمها بشكلٍ متكرر في أكثر من موقع، حتى تتمكن من تغييرها بسهولة.
يمكن للأفراد الآن استخدام لوحات الماسح الضوئي لبصمة الأصبع بدلاً من كتابة كلمات المرور الرئيسية من وقت لآخر. والآن تتوفر هذه المزية لكل من أجهزة iPhone وiPad وApple Macbook Pro المزود بخاصية شريط Touch Bar الذي يعمل باللمس.
إن العديد من الأفراد الذين يقومون باستخدام مديري كلمات المرور لديهم المئات من الحسابات الخاصة بهم. فعلى سبيل المثال إذا أردت تغيير كلمة المرور يمكنك إيجاد كلمة المرور التي تحتاجها من خلال استخدام البحث دون من المرور بالقائمة. وفي الإصدار الجديد من برنامج مدير كلمة المرور Kaspersky Password Manager يمكنك استخدام البحث الصوتي -المتوفر فقط في متصفح جوجل كروم، والذي يعمل على أي من الأجهزة.
وفي المجمل: وعلى الرغم من جودة برنامج مدير كلمة المرور Password Manager الخاص بنا، إلا أنه الآن أصبح أكثر جودة. هل ذكرنا أن معظم وظائف هذا البرنامج يمكنك استخدامها مجاناً؟ حسناً، ما الذي يمنعك الآن من الحصول على نسخة من البرنامج فقط ادخل هنا واستفيد من خصائصه


arabic.kaspersky.com





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حل مشكلات كلمة المرور وبرامج مدير كلمة المرور من خلال تحديث واحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات التقنية :: المنتديات التقنية :: منتدى الكمبيوتر والبرامج-
انتقل الى: