الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 6 ملايين يورو حصيلة سرقة جبن"البارميزان" في إيطاليا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كابتن أحمد منصور
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 6010

بلد الإقامة : المدينة الفاضلة
العمل :
الحالة :
نقاط : 13471
ترشيحات : 47
الأوســــــــــمة :

مُساهمةموضوع: 6 ملايين يورو حصيلة سرقة جبن"البارميزان" في إيطاليا!   2/4/2016, 22:04



بلغت حصيلة سرقات جبن "البارميزان" الإيطالية الشهيرة ستة ملايين يورو خلال العاميين الماضيين، والتي شهدت ارتفاعًا في عدد السرقات التي يقوم بها اللصوص لاسيما في الريف الإيطالي.

وقال ريكاردو ديزرتي مدير اتحاد شركات الجبن البارميزان الايطالي لصحيفة "لا ستامبا"، إنه إجمالا تمت سرقة 15 ألفا من "عجلة الجبن"، مضيفا أن مخازن الجبن البارميزان تعتبر أهدافا سهلة للصوص، الذين يهربون بكميات من الجبن قيمتها الآلاف من اليورو في كل عملية سرقة، فواحدة من "عجلة الجبن" تزن 40 كيلوجراما المعتقة عمرها 24 شهرا تبلغ قيمتها 500 يورو.

وأوضح ديزرتي أن "المشكلة تكمن في أن الحديث يتعلق بمنتجين محترفين من الريف في صناعات صغيرة وغالبا لا تكون مخازن جبن البارميزان مزودة بأنظمة متطورة ضد السرقة".

وتنتج جبن "بارميجيانو- ريجيانو" المعروفة باسم "بارميزان" فقط في الأرياف المحيطة بمدن "مودينا" و "بولونيا" و "ريجيو إيميليا" و "بارما" وغيرها في منطقة "إيمليا- رومانيا" بشمال إيطاليا.

وتتلخص السرقات من هذا النوع في أن اللصوص يتجهون إلى المخازن التي يسهل الوصول إليها في مناطق معزولة بالريف في جوف الليل، ويحملون البضاعة المسروقة على سيارات نقل صغيرة "فان" ثم يهربون بمسروقاتهم الثمينة، لتسويقها في جنوب إيطاليا وكذلك شرق أوروبا.

cairoportal
(توقيعي)



قال ابن الكندي في كتاب فضائل مصر
ومنها كورة الفيوم: وهي ثلاثمائة وستون قرية، دبرت على عدد أيام السنة لا تقصر عن الري، فإن قصر النيل سنة من السنين مارت كل قرية منها مصر يوماً واحداً.
وليس في الدنيا بلد بني بالوحى غير هذه الكورة، ولا بالدنيا بلد أنفس منه ولا أخصب ولا أكثر خيراً ولا أغزر أنهاراً.
ولو قايسنا بأنهار الفيوم أنهار البصرة ودمشق، لكان لنا بذلك الفضل. ولقد عد جماعة من أهل العقل والمعرفة مرافقها وخيرها فإذا هي لا تحصى، فتركوا ذلك وعدوا ما فيها من المباح مما ليس عليه ملك لأحد من مسلم ولا معاهد يستعين به القوي والضعيف فإذا هو فوق السبعين صنفاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
6 ملايين يورو حصيلة سرقة جبن"البارميزان" في إيطاليا!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات السياسية والإخبارية :: المنتديات السياسية والإخبارية :: أخبار الحوادث والقضايا-
انتقل الى: