الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبرز جرائم ومخالفات ارتكبها أمناء شرطة ضد المواطنين في 30 يوما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روان بكرى
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 7

بلد الإقامة : Egypt
احترام القوانين :
العمل :
نقاط : 2682
ترشيحات : 0

مُساهمةموضوع: أبرز جرائم ومخالفات ارتكبها أمناء شرطة ضد المواطنين في 30 يوما   19/2/2016, 15:22

أبرز جرائم ومخالفات ارتكبها أمناء شرطة ضد المواطنين في 30 يوما


صورة أرشيفية

الوطن - كتب: الوطن :
توضح النظرية العامة للقانون أن لكل شخص في المجتمع مركز (وظيفة)، وقد يكون هذا المركز قانونيا أو غير قانوني، ويكون المركز قانونيا للشخص عندما يتوافق مع القواعد القانونية، وعلى العكس يكون المركز غير قانوني عندما لا يتوافق مع القواعد القانونية.
جرائم لا تغفر لو ارتكبها مواطن عادي، وانتهاكات عديدة من قبل أمناء الشرطة المكلفين بحفظ الأمن والدفاع عن المواطنين وتأمين الجبهة الداخلية المصرية، لكن الشارع المصري لا يمر عليه يومان دون مخالفة جديدة لهذه الفئة.
وترصد "الوطن" في السطور التالية أبرز الجرائم والمخالفات التي ارتكبها أمناء الشرطة في حق المواطنين خلال 30 يوما فقط.

السبت 13/2 /2016

قررت نيابة أول مدينة نصر حبس أمين شرطة، مفصول، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بخطف صهره وإكراهه على التوقيع على إيصالات أمانة. وكانت النيابة أمرت باستدعاء المتهم من محبسه، إذ إنه يقضي عقوبة بالحبس في قضية سلاح؛ لمواجهته بتهم خطف صهره وإكراهه على التوقيع على إيصالات أمانة بمساعدة ضابط شرطة بمصلحة السجون، و4 أشخاص آخرين.

الخميس 11 فبراير

ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، القبض على شخصين بينهما أمين شرطة، أثناء محاولتهما سرقة "توك توك"، بمركز مطاي في المنيا. تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة مطاي، يفيد بتمكن الأهالي من ضبط شخصين بينهما شرطي، أثناء شروعهما في سرقة "توك توك" من أحد المواطنين بالطريق الزراعي أمام قرية الكوادي.

4 فبراير

أحال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، الطالب "نجم الدين. إ" ويعمل أمين شرطة بقسم المصنفات الفنية إلى مجلس تأديب وحرمان من الامتحان، بعد انتحل طالب آخر بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق يدعى "هشام.ع" صفة أمين الشرطة المحال للتحقيق ليؤدي الامتحان بدلاً منه.

الجمعة 5 فبراير

اعتدى أمين شرطة بالضرب على ممرضة بمستشفى كوم حمادة فى البحيرة، ما دفع نقابة التمريض لإرسال رسالة استغاثة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووزير الداخلية، للتحقيق فى وقائع الاعتداء على المنشآت والأطقم الطبية، وإحالة المعتدين لمحاكمات جنائية.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، وكيل أول وزارة الصحة ونقيب التمريض، لـ"الوطن"، إنها طالبت فى استغاثة للرئيس، بالتدخل لوقف اعتداءات "الداخلية"، على الأطباء والممرضات، وتوجيه الوزارة لتوقيع الكشف النفسى على أفراد الشرطة، لقياس الضغط النفسى الذى يدفعهم لمثل تلك الأفعال غير المسئولة، وآخرها الاعتداء على طبيبى المطرية، وممرضة البحيرة.

2 فبراير

رصدت كاميرا "الوطن"، واقعة صفع أمين شرطة سيدة في محطة مترو الخلفاوي بسبب تعطيلها القطار المتجه إلى المنيب لمدة 10 دقائق تقريبًا، وذلك لرفضها ركوب رجل أربعيني مع زوجته وابنه الصغير، حيث أمسكت أبواب العربة، ما أدى إلى عدم استطاعة سائق المترو أن يستكمل الرحلة.
وبدأت أحداث الواقعة، حينما تعالت صرخات نسائية بإحدى العربات المخصصة للسيدات، لجلوس رجل في بداية الأربعينيات برفقة زوجته وابنه، ليرفضن تواجده بداخل العربة، ولكن جميع المحاولات التي قمن بها لإقناعه باستقلال عربة أخرى باءت بالفشل، واستدعى ذلك الأمر إغلاق السيدة سالفة الذكر، أبواب العربة.
وعقب تأخر تحرك القطار وعدم استطاعة القطارات القادمة الوصول إلى محطة الخلفاوي، خاطبت إدارة المحطة، الركاب عبر أثير الإذاعة الداخلية لكي يتركوا الأبواب.

5 دقائق كانت كفيلة لتوجه أفراد الأمن العاملين بالمحطة لفض الاشتباك، ولكن الوضع تأجج أكثر عندما صفع أمين شرطة السيدة على وجهها، قبل أن تخرج من العربة مهرولة على الرصيف.

ـ الاعتداء على المسؤول الإداري بحزب المصريين الأحرار

قال أحمد يحيى المسؤول الإداري بحزب المصريين الأحرار، إنه تعرض لـ"إهانة بالغة" في كمين عيون موسى، خلال اتجاهه إلى شرم الشيخ، في الساعة الرابعة فجر الإثنين الماضي، رغم أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف يحيى، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، مع الإعلامي جابر القرموطي: "أمين شرطة في كمين عيون موسى، طلب مني خلع البنطلون من أجل تفتيش ملابسي، ورغم أنني لم أعترض، لكنه تمادى في ذلك وطلب مني خلع الملابس الداخلية".
وأكد المسؤول الإداري بحزب المصريين الأحرار، أن أمين الشرطة لم يراع أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمد إيقافه مدة طويلة خلال التفتيش، مضيفا: "ليس لدي اعتراض على التفتيش، لكني أطالب بتطبيق القانون".

20 يناير 2016

قررت نيابة حوادث شمال الجيزة، أمس، حبس أمين شرطة وزجته 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد لتاجر بسبب خلافات على إيجار شقة بمنطقة إمبابة.
جرت التحقيقات تحت إشراف المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وباشر التحقيقات أحمد الحمزاوي، رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، وبدر مروان وكيل النيابة، ومن المقرر عرض المتهمين على قاضي المعارضات، غدًا، لنظر قرار تجديد حبسهما.
وقالت مصادر أمنية، إن النيابة ستحيل ملف القضية للجنايات خلال ساعات، بعد أن سجلت اعترافات تفصيلة للمتهمين وأجرت معاينة تصويرية لمكان الحادث.
بدأت أحداث الواقعة بتلقي اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا بالعثور على أشلاء جثة ملقاة بأماكن متفرقة بالطريق العام؛ فأمر بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث.
ونجح فريق البحث الذي قاده اللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد عبدالتواب رئيس المباحث الجنائية لقطاع شمال الجيزة، والعميد إيهاب شلبي، مفتش مباحث شمال الجيزة، والمقدم محمد راسخ، رئيس المباحث، في كشف ملابسات الحادث، من خلال التحريات التي أجريت بإشراف العميد إيهاب شلبي، مفتش مباحث قطاع شمال الجيزة.
وتبين أن أمين شرطة بقسم الوراق وزوجته وراء الحادث، وكشفت التحريات أن الجثة لتاجر أدوات كهربائية، وكان أمين الشرطة "وائل"، مستأجرًا لشقة بنظام القانون الجديد بعقار يملكه المجني عليه، وتأخر في سداد الإيجار لعدة أشهر، حتى تراكمت الديون عليه، وأخذ المجني عليه يطالبه بدفع الإيجار المتأخر، فعجز أمين الشرطة عن السداد.

-إحالة أمين شرطة بمطار القاهرة للجنايات لسرقته 1.5 مليون ريال من مسافر

أحالت نيابة النزهة برئاسة المستشار محمد سلامة، وبإشراف المستشار محمد عبد الشافى، كلا من أمين شرطة يعمل بإدارة مكافحة المخدرات بمطار القاهرة، وتاجر كان مسافرا لأحد البلاد العربية لمحكمة الجنايات، بتهمة عرض والحصول على رشوة.
كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم الأول أمين شرطة بإدارة مكافحة المخدرات ويعمل بمطار القاهرة واتفق معه مسافر مصرى يعمل فى دولة خليجية على تسهيل تهريب مليون ونصف مليون ريال من المطار مقابل حصوله على 3 ألاف جنيه رشوة.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن أمين الشرطة وضع الأموال المتفق على تهريبها فى ظرف بحقيبة المسافر وتمكن من تفويتها على التفتيش، ثم سرق الأموال التى بداخلها قبل إقلاع الطائرة، وظن المتهم الثانى أن العملية نجحت والأموال تم تهريبها، ولكن عقب وصوله إلى الدولة الخليجية قام بتفتيش الحقيبة فلم يجد بها الأموال، فعاد إلى القاهرة واتهم أمين الشرطة فتم القبض عليهما وإحالتهما للنيابة التى قررت حبس المسافر وأمين الشرطة 4 أيام على ذمة التحقيق.

ـ إهانة أطباء المطرية من قبل أمناء الشرطة

احتشد آلاف الأطباء، في دار الحكمة مقر نقابة الأطباء، للمشاركة في الجمعية العمومية الطارئة للنقابة، بحضور الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، والدكتورة منى مينا وكيل النقابة. واكتمل نصاب الجمعية العمومية بعد تسجيل 3 آلاف طبيب في أول ساعة، ووصل عدد الحضور حتى الآن 10 آلاف طبيب، حسبما أوضح مسؤول لجنة النظام بالنقابة، الدكتور أحمد زهران.
ورفع الأطباء لافتات كتب عليها "المحاكمة الفورية لمن أهان أطباء المطرية"، "الحرية للأطباء" و"أنا الطبيب من سيخيط لي جرح كرامتي"، كما تضامن المئات من المواطنين مع الأطباء ورفعوا لافتات "متضامن مع أطباء المطرية ضد بلطجية الداخلية".

ـ أمين شرطة يتحرش بسيدة

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، حجز أمين شرطة، لحين ورود تحريات المباحث، حول اتهامه بالتحرش بسيدة أمام محطة مترو المرج. واستمعت النيابة لأقوال المجنى عليها وقالت فى التحقيقات إن أمين الشرطة تحرش بها أثناء تواجدها أمام محطة مترو المرج، وهددها بسلاحه لاصطحابها للمنزل معه".
وقال زوج المجنى عليها فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى، إنه كان بصحبة زوجته وتركها وطفله ليشترى متطلبات للمنزل وعاد ليجد زوجته تستغيث.

ـ برلماني يتهم ضابطا وأمين شرطة بالتعدي عليه لفظيا

قال الدكتور مهندس محمد عبدالغني عضو مجلس النواب، إنه تعرض للاعتداء اللفظي من قبل أحد أمناء الشرطة بالمطار، أثناء استقباله لابنته العائدة من رحلة مدرسية بأسبانيا فجر أمس.
وأوضح عبدالغني، في بيان له، أن أمين الشرطة نهره بعد أن طلب منه اجتياز نقطة معينة بحدود الدائرة الجمركية، بينما سمح لآخرين باجتيازها، وعندما طلب منه النائب أن يطبق القاعدة على الجميع، طلب منه الأمين أن يغلق فمه بشكل غير مقبول، على حد قوله.
توجه النائب بدوره إلى الضابط المسؤول لطلب توجيه الأمين بالقول بحسن معاملة الجمهور، إلا أن الضابط انضم إلى الأمين ورفعا صوتهما على النائب ـ على حد قوله ـ ثم طلبا الإطلاع على كارنية عضويته بمجلس النواب بعد اكتشافهما هويته، إلا أنهما أخذاه منه غضبا ورفضوا إعادته.

وتابع نائب مجلس النواب: "كنّا نظن أن ثورتين عظيمتين قام بهما الشعب المصري كفيلة بالقضاء على مثل هذه الأساليب، فإذا كان أفراد من الشرطة يتعاملون مع نائب منتخب في البرلمان بهذه الصورة، فما هي الطريقة التي يتعاملون بها مع أبناء شعبنا العظيم من البسطاء الفقراء، الذين لاحول ولا قوة لهم إلا الله".

مصدر الخبر
أضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبرز جرائم ومخالفات ارتكبها أمناء شرطة ضد المواطنين في 30 يوما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات السياسية والإخبارية :: المنتديات السياسية والإخبارية :: أخبار الحوادث والقضايا-
انتقل الى: