الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدء رفع أنقاض قطار ناصر ونيابة بني سويف تبدأ التحقيق في الحادث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كابتن أحمد منصور
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 6010

بلد الإقامة : المدينة الفاضلة
العمل :
الحالة :
نقاط : 13470
ترشيحات : 47
الأوســــــــــمة :

مُساهمةموضوع: بدء رفع أنقاض قطار ناصر ونيابة بني سويف تبدأ التحقيق في الحادث   11/2/2016, 10:11

اخبارمصر- محمد خلف أمين

أمر المستشار تامر الخطيب المحامي العام لنيابات بني سويف، بتشكيل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد شلقامي رئيس النيابة الكلية والمستشار مصطفى خليل، رئيس نيابة مركز ناصر والمستشار محسن حميده، رئيس نيابة بندر بني سويف، وعضوية 5 من أعضاء النيابة العامة بمركزي ناصر وبني سويف لمعاينة موقع حادث قطار بني سويف رقم 993 ، الذي انقلب فيه الجرار وعربتان مقطورتان خلفه والذي كان قادما من سوهاج في طريقه إلى القاهرة أمام مزلقان الشناوية التابع لمركز ناصر، وأسفر عن 73 مصابا علاوة على تلفيات القطار وشريط السكة الحديدية .

كما أمر بتشكيل لجنة فنية من هيئة السكة الحديد لمعرفة أسباب الحادث ورفع آثار الحادث من فوق القضبان، والذي تسبب في إيقاف حركة القطارات إلى محافظات الصعيد وحصر التلفيات التي وقعت جراء الحادث، وإعادة تسيير حركة القطارات مرة أخرى والاستماع إلى أقوال سائق القطار محمد حسن رجب، والمقيم في حي المنشية بالقاهرة .

من جانبه قال اللواء محمود العشيري، مدير أمن بنى سويف، انه تم التحفظ على سائق القطار رقم 993 القادم من سوهاج إلى القاهرة، داخل مستشفى ناصر المركزي.

واضاف انه تمت الاستعانة بأوناش من إدارة مرور بني سويف وأوناش السكة الحديد والبدء في رفع الجرار من أعلى حاجز التصادم، ورفع العربتين من على شريط السكة الحديد، لإعادة تسيير حركة القطارات، مشيرا الى انتقال عدد من القيادات الأمنية ببني سويف لمعاينة الحادث، كما تم الدفع بـ 41 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، و21 سيارة إسعاف من بني سويف، و 10 سيارات إسعاف من محافظة الفيوم و10 سيارات إسعاف أخرى من محافظة المنيا، لنقل المصابين .

وقالت مصادر أمنية إن التحريات الأولية ومصادر من هيئة السكة الحديد أكدت أن السائق هو المتسبب في الحادث لأنه كتن يقود القطار بسرعة أثناء دخوله مزلقان محطة الشناوية، واصطدم بحاجز توقف كان من المفترض أن يتوقف عنده بدلا من أن يصطدم به .

فيما بلغت الحصيلة الأولية للمصابين والجرحى جراء الحادث 69 مواطنا بحسب وزارة الصحة تم نقلهم لمستشفى بني سويف العام وناصر المركزي لتلقي العلاج حالات معظمهم مستقرة، حيث تم نقل 19 من المصابين إلى مستشفى بني سويف العام و51 آخرين إلى مستشفى ناصر المركزي، ومصاب واحد إلى مستشفى رمد بني سويف .


والمصابون هم محمد حسن رجب محمد سائق القطار المنشية القاهرة 50 سنة ونادية القط السيد 40 سنة من القاهرة ومحمد جمال عجور 21 سنة وعامر على عيسى 21 سنة من المنيا وشعبان أحمد تمام وحجاج محمد ابراهيم ومحمد نافع جمال ومحمد جمعة ومحمد ناصر خليفة وعادل ياسين فتحى 50 سنة عامل بكلية الشرطة وفتحى ياسين عبد الفتاح 60 سنة سوهاج وسعيد صابر عوض 39 سنة الواسطى واحمد عادل السيد 20 سنة سوهاج وحبية محمد شعبان وشافعى مالك عبد الحفيظ وحمدى جاد الكريم عرفات وأحمد محمود جمعة وحسنية على منصور وأحمد منصور محمد وعبد القادر أحمد ومحمد كمال محمد وأبو الحسن صابر بدير 25 سنة من أسيوط وألفت صابر محمد 23 سنة عزبة النخل وأحمد ربيع عبدالله 18 سنة من سوهاج وطه عبد العظيم طه 19 سنة من المنيا وأشرف عشرى أحمد من أسيوط 40 سنة وعلاء أحمد محمد أحمد 28 سنة من أسيوط ومحمد عاشور محمد وعادل أحمد حمدان 22 سنة مجند .

وعماد الدين محمد 20 سنة من سوهاج ومبارك جبريل أمين 21 سنة ومصطفى محمد عبد العظيم وأحمد فرغل عبد المؤمن 21 سنة من أسيوط وحسام عادل أبو مركب 25 سنة من أسيوط وعلى أشرف أبو الحسن 20 سنة وأحمد عبد الشافى محمد من قنا ومحمد هاشم محمد محمد 22 سنة من المنيا وتركى محمد الشاكر تركى وأبوشوشة عبدالجواد علام 21 من قنا وشعيب عبد الموجود عبد الحميد من قنا وأحمد عبد الواسع عبد الخالق ومحمد محمود أمين وحسين حسن عبد الواسع 23 سنة وأحمد بديوى الحداد 22 سنة قنا ورضا عبد العال حسن مجند ومحمود على محمود 20 عبد الرحمن رباح عبدالرحمن 23 سنة من أسيوط .

وناصر محمد أبو المجد قنا وعلاء رجب عبد العزيز من المنيا وشعبان وأحمد منصور من الأقصر رمضان حسان من سوهاج وفوزى محمود على من السويس وضاحى أحمد يونس 21 سنة وعيد درويش رمضان من المنيا ونهاد عاشور أحمد 48 سنة من الجيزة وعلي أبو الحمد من المنيا، وكوثر محمد الديرى من الإسماعيلية ومصطفى حسنى محمود من سوهاج ويوسف ماهر عزمى من سوهاج وصابر أحمد على قنا ومحمد هاشم أحمد من المنيا وعبلة سعد من قنا ومنة الله علام من قنا وشربات علام من قنا، وحمدى محمد شحاتة من أسيوط ونافع ناجح من أسيوط وعز العرب عبدالغنى من سوهاج .
(توقيعي)



قال ابن الكندي في كتاب فضائل مصر
ومنها كورة الفيوم: وهي ثلاثمائة وستون قرية، دبرت على عدد أيام السنة لا تقصر عن الري، فإن قصر النيل سنة من السنين مارت كل قرية منها مصر يوماً واحداً.
وليس في الدنيا بلد بني بالوحى غير هذه الكورة، ولا بالدنيا بلد أنفس منه ولا أخصب ولا أكثر خيراً ولا أغزر أنهاراً.
ولو قايسنا بأنهار الفيوم أنهار البصرة ودمشق، لكان لنا بذلك الفضل. ولقد عد جماعة من أهل العقل والمعرفة مرافقها وخيرها فإذا هي لا تحصى، فتركوا ذلك وعدوا ما فيها من المباح مما ليس عليه ملك لأحد من مسلم ولا معاهد يستعين به القوي والضعيف فإذا هو فوق السبعين صنفاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء رفع أنقاض قطار ناصر ونيابة بني سويف تبدأ التحقيق في الحادث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات السياسية والإخبارية :: المنتديات السياسية والإخبارية :: أخبار الحوادث والقضايا-
انتقل الى: