الرئيسيةموسوعة الأعلامى الحرةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البحرين: ضبط خلية مرتبطة بإيران كانت تخطط لهجمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حماده قرني صلاح
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 8036

بلد الإقامة : مصر
احترام القوانين :
العمل :
الحالة :
نقاط : 16647
ترشيحات : 79
الأوســــــــــمة :

مُساهمةموضوع: البحرين: ضبط خلية مرتبطة بإيران كانت تخطط لهجمات   6/1/2016, 23:31

قالت البحرين اليوم الأربعاء(السادس من كانون الثاني/يناير 2016) إنها ضبطت خلية مرتبطة بإيران كانت تخطط لشن هجمات على أراضيها بعد أيام من قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع إيران لتحذو بذلك حذو حليفتها السعودية. وقالت وكالة أنباء البحرين "تم إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة.. ".وأضافت الوكالة أنه "تم تحديد هوية أعضاء تنظيم إرهابي سري... ومدعوم من قبل ما يسمى الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله الإرهابية". وقالت إن المشتبه به الأول علي أحمد فخراوي سافر إلى لبنان والتقى مع زعيم جماعة حزب الله اللبنانية. وتم الربط بين فخراوي وشقيقه التوأم وأنشطة لثمانية مشتبه بهم آخرين نشرت الوكالة أسماءهم وألقي القبض على بعضهم في عام 2013. وذكرت الوكالة أن اثنين منهم هاربان أحدهما في إيران.
ولم يصدر تعقيب على الفور من إيران، التي تشهد حاليا توترا كبيرا في علاقاتها مع دول الخليج بعد إعدام السعودية للمعارض الشيعي الشيخ نمر باقر النمر وما نجم عن ذلك من تداعيات. ويشار إلى أن إيران نفت مرارا اتهامات فيما مضى بضلوعها في هجمات في البحرين، التي تشهد اضطرابات سياسية من حين لآخر منذ احتجاجات اندلعت هناك عام 2011.
وكانت البحرين قد قالت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إنها ألقت القبض على 47 شخصا اتهمتهم بتشكيل خلية لها صلات "بعناصر إرهابية" في إيران وذكرت أنها كانت تخطط لتنفيذ هجمات خلال أيام. وكانت البحرين قد استدعت سفيرها لدى طهران في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد أن قالت إن قوات الأمن عثرت على مصنع للقنابل وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم مشيرة غلى ان لها صلات بالحرس الثوري الإيراني.
www.dw.com
(توقيعي)





شكرا سميل علي التوقيع الرهيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البحرين: ضبط خلية مرتبطة بإيران كانت تخطط لهجمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات السياسية والإخبارية :: المنتديات السياسية والإخبارية :: أخبار الحوادث والقضايا-
انتقل الى: