الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استهداف اقامة القضاةبالعريش استشهاد ضابط وإصابات مجندين ومدنيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nasertoba
مرشح


ذكر
عدد الرسائل : 5719

بلد الإقامة : مصر
احترام القوانين :
العمل :
الحالة :
نقاط : 10130
ترشيحات : 26
الأوســــــــــمة :

مُساهمةموضوع: استهداف اقامة القضاةبالعريش استشهاد ضابط وإصابات مجندين ومدنيين   24/11/2015, 12:47

#‏القلم_الحر .. متابعة / #‏رجــب_عــبـد_الــعــزيــز ………… أفاد التليفزيون المصري، في نبأ عاجل، وفاة شخص في الانفجار الذي هز مدينة العريش.
وتوالت الأحداث .. فقد نقلت سيارات الإسعاف 4 أشخاص على الأقل من حراسة الفندق إلى المستشفى العسكرى بالعريش. وأفاد شهود عيان بأن أحد المنقولين الأربعة كان ملفوفا فى غطاء أسود، ………………… وصل عدد من القيادات الأمنية إلى موقع انفجار قرب فندق إقامة القضاة بأحد منتجعات العريش الساحلية. ووصلت أيضا أكثر من 6 سيارات إسعاف تحاول الآن نقل المصابين، دون معرفة التفاصيل…. يشار إلى أن انفجارا هز المكان بالقرب من مقر إقامة القضاة، صباح اليوم الثلاثاء، بساحل بحر العريش ………………………..
وقال مراسل الإذاعة المصرية، إن انفجار السيارة المفخخة بالعريش، أسفر عن استشهاد ضابط من قوة التأمين وإصابة بعض المجندين، مشيرا إلى وجود أنباء عن إصابات بين المدنيين في المباني المجاورة للفندق. إلا أنه لا توجد أنباء عن إصابات بين القضاة…
وأشار إلى أن خبراء المفرقعات انتقلوا لموقع الحادجث لتمشيط محيط الفندق، كما انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل الجرحى. واشار إن فندق القضاة بالعريش، الذي استهدفته سيارة مفخخة منذ قليل، كان يسكنه ما يقرب من 50 قاضيا، لكن لا أنباء عن وجود إصابات في صفوفهم. …. و إن السيارة المفخخة انفجرت في أقرب حاجز أمني من فندق إقامة القضاة، ولم تصل إلى بوابة الفندق. وأشار إلى أن كمية المتفجرات داخل السيارة كانت كبيرة، حيث أدى الانفجار إلى تحطم أجزاء من الفندق وبعض المساكن القريبة منه.

وقال مصدر طبي بمدينة العريش، إن الانفجار الذي وقع منذ قليل أمام فندق إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بشمال سيناء، ناتج عن سيارة مفخخة، وأسفر عن استشهاد مجند، وإصابة 9 آخرين، بالإضافة إلى شخصين مدنيين.
وأوضح المصدر أن المصابين تم نقلهم إلى مستفى العريش العسكري، ومستشفى العريش العام.

ومن ناحية اخرى أفاد مصدر من داخل الفندق المقيم به القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بشمال سيناء، أن جميع القضاة بخير، ولم يصب أحد منهم بأي أذى جراء الانفجار الذي وقع قرب الفندق فجر اليوم. وقال عضو بلجنة القضاة بمحافظة شمال سيناء، إن أعضاء الهيئة العليا المشرفة على الانتخابات جميعهم بحالة جيدة، وقد اتصل جميع القضاة بذويهم لطمأنتهم على حالتهم الصحية، وعدم تعرضهم لأي إصابات.

من جانبه أكد مصدر أمنى بشمال سيناء

استشهاد قاض وأصيب اثنان آخران من القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بشمال سيناء، في انفجار سيارة مفخخة قرب مقر إقامتهم بفندق “سويس إن” العريش، صباح اليوم .

و أن القاضى الشهيد هو: محمد حماد، من سوهاج، والمصابين هما المستشار أمير يعقوب حسين بمجلس الدولة، والمستشار منصور عبده خليفة من الإسماعيلية، وتم نقلهما إلى المستشفى العسكري بالعريش فى حالة حرجة لإصابتهما بشظايا متفرقة بالجسم.

وأكدت نسرين محسن، شاهدة عيان، في مداخلة هاتفية لقناة النيل للأخبار، إنها كانت تقيم في الفندق وقت وقوع انفجار السيارة المفخخة، وإنها تعمل مصورة في القناة.

وأضافت “فوجئنا بأشلاء الانتحاري اللي انفجر تطاير وتتناثر في المكان، وحالة من الذعر أصابت الجميع”.

وأضافت نسرين: “العربية المنفجرة كانت قدام باب الفندق، ومن الواضح أنها كانت بايتة من إمبارح”، موضحة أن الغرف تكسرت والزجاج تهشم، وأشلاء السيارة المفخخة إلى جانب الجثث منتشرة في المكان.

وتابعت: “الانفجار الثاني كان أضعف، ويقال إن الانفجار التاني قام به انتحاري أيضًا”.

وأحبطت قوات الأمن محاولة الهجوم على فندق إقامة القضاة بالعريش، ونجحت في التعامل مع السيارة وتفجيرها خارج نطاق الفندق، ونتج عن ذلك بعض الخسائر، يجري حصرها.
(توقيعي)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استهداف اقامة القضاةبالعريش استشهاد ضابط وإصابات مجندين ومدنيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات السياسية والإخبارية :: أخبار الحوادث والقضايا-
انتقل الى: