الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ة.. تلميحات في موسكو عن "تحقيق دولي" والقاهرة تؤكد التزامها بكشف الملابسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم البنات
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 9244

احترام القوانين :
العمل :
الحالة :
نقاط : 16556
ترشيحات : 44
الأوســــــــــمة :

مُساهمةموضوع: ة.. تلميحات في موسكو عن "تحقيق دولي" والقاهرة تؤكد التزامها بكشف الملابسات   31/10/2015, 21:51



القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت السلطات الرسمية في مصر التزامها بالتوصل إلى كافة ملابسات حادث تحطم طائرة الركاب الروسية، أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرغ في وقت مبكر من صباح السبت، مما أسفر عن مصرع 224 شخصاً كانوا على متنها.

وأمر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لجنة التحقيق المشكلة من قبل وزارة الطيران المدني، بـ"إنجاز مهمتها بشكل جاد وسريع، للوقوف على ملابسات الحادث، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة"، ومواصلة التنسيق مع السلطات الروسية المعنية.

وأشار بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته CNN بالعربية، إلى أن الرئيس السيسي أجرى عدة اتصالات، فور عودته إلى القاهرة من جولة خارجية، كما يتابع تطورات الموقف عن كثب، مع مجموعة العمل المعنية بإدارة الأزمة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل.

ونقل بيان رئاسي آخر عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي أجرى اتصالاً بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب خلاله عن تعازيه ومواساته في ضحايا الحادث، وأكد على تقديم كافة التسهيلات للجانب الروسي ولأسر الضحايا.

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في اتصال مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، "التزام السلطات الصرية بالتوصل إلى كافة ملابسات الحادث، بالتعاون الكامل والتنسيق مع الجانب الروسي"، بحسب بيان لوزارة الخارجية تلقته CNN بالعربية.

ونقل البيان عن المتحدث باسم الوزارة، المستشار أحمد أبوزيد، قوله إن الوزير لافروف أعرب، خلال اتصاله مع شكري، عن تقدير بلاده للجهود التي تقوم بها السلطات المصرية في التعامل مع أثار الحادث، معرباً عن تطلع الجانب الروسي لاستمرار التعاون والتنسيق مع مصر.وفي موسكو، طلب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من رئيس الوزراء، دميتري ميدفيديف، تشكيل لجنة تحقيق حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر، بالتنسيق مع القاهرة.

ونقل تلفزيون "روسيا اليوم" أن وزارة الطوارئ قامت بإرسال 5 طائرات بحث وإنقاذ، فيما توجه فريق من المحققين الروس إلى موقع تحطم الطائرة في شيه جزيرة سيناء، وأوردت الفضائية الروسية نقلاً عن سكان محليين أنهم شاهدوا الطائرة تحترق في الجو قبل سقوطها.

وقال وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، الذي توجه هو الآخر إلى مصر، إن "الجانب الروسي سيشارك بأكبر قدر من الفعالية في التحقيق الدولي حول أسباب الكارثة"، وتابع بقوله: "نحن على اتصال دائم بجميع المراقبين الجويين"، بحسب المصدر نفسه.

وعلى صعيد التحقيقات الجارية بحادث تحطم الطائرة الروسية، ذكر تلفزيون "النيل" أن نيابة شمال سيناء أمرت بالتحفظ على حطام الطائرة والصندوق الأسود الخاص بكابينة القيادة، والذي يتضمن جميع الاتصالات التي جرت بين الطائرة وأبراج المراقبة، والمحادثات بين قائد الطائرة ومساعديه.
(توقيعي)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ة.. تلميحات في موسكو عن "تحقيق دولي" والقاهرة تؤكد التزامها بكشف الملابسات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات السياسية والإخبارية :: المنتديات السياسية والإخبارية :: أخبار الحوادث والقضايا-
انتقل الى: