الرئيسيةموسوعة الأعلامى الحرةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفجير انتحاري داخل مسجد للطائفة الإسماعيلية بنجران السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nasertoba
مرشح
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 6343

بلد الإقامة : مصر
احترام القوانين :
العمل :
الحالة :
نقاط : 14531
ترشيحات : 29
الأوســــــــــمة :

مُساهمةموضوع: تفجير انتحاري داخل مسجد للطائفة الإسماعيلية بنجران السعودية   26/10/2015, 21:32

أكدت وزارة الداخلية السعودية مقتل شخص وإصابة عدد آخر في تفجير قام به انتحاري في أحد المساجد في نجران جنوب غرب المملكة. فيما تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن الهجوم.

صورة من الأرشيف

قالت وزارة الداخلية السعودية إن انتحاريا فجر نفسه في مسجد للشيعة في نجران بجنوب المملكة اليوم الاثنين (26 تشرين أول/أكتوبر2015) فقتل شخصا واحدا على الأقل وأصاب عددا آخر. جاء أول تعليق رسمي للوزارة عن الهجوم- والذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية وقناة العربية التلفزيونية- عقب تقارير إعلامية ذكرت أن ثلاثة أشخاص قتلوا في التفجير.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لقناة العربية إن الهجوم الذي استهدف مسجد المشهد الذي يرتاده الشيعة الإسماعيلية وقع عقب صلاة المغرب.وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجير وذالك في بيان وضع التنظيم على موقع تويتر.
وقال محمد العسكر وهو طبيب من نجران لرويترز "مع انتهاء صلاة المغرب وخروج المصلين من الباب الرئيسي .. دخل رجل المسجد وفجر نفسه." وأضاف أن هذه أول مرة يستهدف فيها مسجد للشيعة الإسماعيلية. ويشكل الشيعة الإسماعيلية أغلبية في منطقة نجران.
وتعرضت المملكة لسلسلة من الهجمات المميتة بالرصاص والقنابل ألقي باللوم في كثير منها على تنظيم الدولة الإسلامية. وحث التنظيم السعوديين السنة على مهاجمة أهداف منها الشيعة.
وفي منتصف أكتوبر تشرين الأول قتل خمسة أشخاص بعدما فتح مسلح النار على دار مناسبات للشيعة في مدينة سيهات بشرق المملكة. وقتل مفجر انتحاري 15 شخصا على الأقل في هجوم على مسجد يرتاده أفراد من قوة أمنية محلية في أغسطس اب في جنوب غرب المملكة وهو هجوم قال بيان نشر على الانترنت إنه من تنفيذ تنظيم الدولة الإسلامية.
ي.ب/ أ.ح (ا ف ب، رويترز، د ب أ)  www.dw.com
(توقيعي)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفجير انتحاري داخل مسجد للطائفة الإسماعيلية بنجران السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات السياسية والإخبارية :: المنتديات السياسية والإخبارية :: أخبار الحوادث والقضايا-
انتقل الى: